Skip to main content

ايران تعلن الحصيلة النهائية لضحايا الزلازل التي عصفت غرب البلاد

عربية ودولية الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 الساعة 11:10 صباحاً (عدد المشاهدات 1616)

بغداد / سكاي برس

أعلنت إيران الثلاثاء، انتهاء عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة جراء الزلزال القوي الذي وقع يوم الأحد الماضي، وأسفر عن وفاة ما لا يقل عن 450 شخصاً فيها، إضافة إلى إصابة الآلاف بجروح.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني، عن رئيس خدمات الطوارئ الطبية، بير حسين كوليوند، قوله، إن عمليات الإنقاذ لضحايا الزلزال في إقليم كرمانشاه قد انتهت، مشيرا إلى ان الآلاف يعانون البرد في مخيمات مؤقتة، فيما قضى آخرون كثيرون ليلة ثانية في العراء خشية المزيد من الهزات الأرضية بعد حوالي 193 هزة ارتدادية.

وعرض التلفزيون لقطات لعمال إنقاذ يبحثون وسط أنقاض عشرات القرى فور وقوع الزلزال، لكن مسؤولين إيرانيين قالوا إن فرص العثور على المزيد من الأحياء ضئيلة للغاية.

وأشار إلى أن المستشفيات في الأقاليم القريبة استقبلت الكثير من المصابين، حيث نقل مئات المصابين بجروح خطيرة إلى مستشفيات في طهران، فيما أفادت السلطات المحلية بان هناك فوضى للمرور على الطرق بعدما هرع سكان أقاليم قريبة لتقديم المساعدة، مما ل صعوبة نقل المساعدات للمناطق المتضررة بالزلزال.

وبحسب السلطات فان أكثر من 30 ألف منزل في المنطقة تضرروا كما دمرت قريتان على الأقل بالكامل، وانتشرت قوات الشرطة الإيرانية والحرس الثوري وقوات الباسيج التابعة لها في المناطق المتضررة ليل الأحد، بينما لفت التلفزيون الرسمي إلى ان الرئيس حسن روحاني، سيزور المنطقة اليوم.

وأعلنت إيران، اليوم، الحداد على أكثر من 450 شخص لقوا حتفهم في الزلزال الذي أدى لإصابة أكثر من سبعة آلاف آخرين، حيث سجلت أكبر الخسائر في بلدة سربول الذهب في كرمانشاه .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك