Skip to main content

آبل تطلق 3 هواتف جديدة في عام 2018.. تعرف على مواصفاتها !

منوعات الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 الساعة15:28 مساءً (عدد المشاهدات 1230)
آبل تطلق 3 هواتف جديدة في عام 2018.. تعرف على مواصفاتها !

بغداد / سكاي برس

قررت شركة «آبل» إطلاق ثلاث هواتف «آيفون» جديدة في عام 2018، بما في ذلك هاتف يمتاز بأكبر شاشة في عائلة «آيفون» بالكامل، وهو الهاتف «آيفون إكس بلس» ستبلغ مساحة شاشته 6.5 بوصات.

ونقلت مجلة «بيزنس» إنسايدر ما ذكره «مينغ تشي كو»، المحلل الخبير لدى شركة «كي جي آي سيكيوريتي» في بيان تحدث عن خطط شركة «آبل» للعام 2018، وأشار فيه إلى أن هواتف «آيفون» الجديدة ستحصل على شاشات عرض ممتدة من «الحافة إلى الحافة edge-to-edge».

وبشر المُحلل الخبير عملاء «آبل» بأن الشركة ستسعى لتقليل الهواتف التي تتجاوز أسعارها 1000 دولار، وذلك بإطلاق هاتف «آيفون 8»، إضافة إلى بعض التعديلات في هاتف «آيفون إكس» للخروج بجهاز جديد، قد تتراوح تكلفته ما بين 650 و750 دولارا أمريكيا.

ويأتي النموذج الثالث من هاتف «آيفون» بشاشة عرض «LCD» بقياس 6.1 بوصة، وتم تزويده بميزة التعرف على الوجه وميزة تتبع الوجه، بحيث تحل الميزة الجديدة بشكل كامل محل ميزة التعرف على اللمس القديمة.

وأوضح «كو» أن الشريط العلوي الموجود في نسخة هاتف «آيفون إكس» ستستمر في الهواتف الجديدة وأن الهاتف المطور عن «آيفون إكس» سيكون له نفس الحجم والشكل، مع شاشة عرض من قياس 5.8 بوصات بكثافة تبلغ 458 بيكسل بالبوصة الواحدة ودقة 1125×2436 بيكسل، وهي بالضبط نفس مواصفات شاشة عرض الهاتف الحالي.

ورجح «كو» أن يأتي الجيل الثاني لهاتف «آيفون إكس بلس» مزودا بشاشة بقياس 6.5 بوصة من نوع «OLED» وبكثافة بين 480 و500 بيكسل/بوصة.

وحتى 3 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أصر الرئيس التنفيذي لشركة «آبل»، «تيم كوك» على التهرب من الأسئلة المتكررة حول «آيفون إكس» ما أصاب المحللين والمستثمرين بالحيرة.

ومع ضعف الطلب على جوال «آيفون 8» الذي طرح في أواخر سبتمبر/أيلول بأكثر من المتوقع، ركز رواد «وول ستريت» على آفاق الجهاز المميز «آيفون إكس» باعتباره العنصر الحاسم لمكاسب السهم خلال المرحلة المقبلة.

وقالت «آبل» إن الطلب المسبق على «آيفون إكس» كان قويًا جدًا، وإنها تتوقع ارتفاع إيراداتها الفصلية إلى مستوى غير مسبوق يبلغ 87 مليار دولار بفضله، بحسب «فورتشن».

لكن «كوك» والمدير المالي للشركة «لوكا مايستري» تهربا كثيرًا خلال مؤتمر الخميس، من الرد على طلبات المحللين بكشف بعض التفاصيل حول الطلب المسبق، والمعروض من الجوال الجديد، علاوة على الإفصاح عن حقيقة ضعف مبيعات أي من نماذج «آيفون».

اخترنا لكم