Skip to main content

طائرة بارزاني بإنتظار "اشارة" العبادي للهبوط في بغداد

المشهد السياسي السبت 11 تشرين ثاني 2017 الساعة10:58 صباحاً (عدد المشاهدات 8878)
طائرة بارزاني بإنتظار "اشارة" العبادي للهبوط في بغداد

طائرة بارزاني بإنتظار "اشارة" العبادي للهبوط في بغداد

 بغداد/ سكاي برس :

كشفت صحيفة الاخباراللبنانية ، السبت :عن زيارة مرتقبة من رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البرزاني الى بغداد ، للكنها تتوقف على موافقة العبادي بإستقباله من عدمها ، فيما وضع الاخير شروطاً جديدة لذلك.

 وذكرت الصحيفة في تقرير لها عن مصدر كردي "ان زيارة بارزاني قائمة وطائرته بإنتظار اشارة العبادي للاقلاع

والهبوط في بغداد للقائه مبينا ان البرزاني أبلغ بعض الكتل السياسية الكردية بأن ملفات كركوك والمناطق المتنازع عليها ورواتب البيشمركة والموظفين الأكراد، فضلاً عن الموازنة التي أخذت موقعاً متقدماً في الأزمة، خلال الأيام الماضية، ستكون في صدارة الملفات التي سيبحثها مع المسؤولين في بغداد".

من جانبها وضعت بغداد شروطا جديدة غير معلنة للموافقة على زيارة برزاني كان ابرزها يحظى الوفد الذي سيترأسه بـ"مقبولية من جميع الأطراف الكردية" وأن يقدم ضمانات لبغداد "تتعلق بوحدة العراق وسيادته" وفق ما كشفه المصدر الحكومي الذي جدّد تأكيد موقف حكومة العبادي أن «كل حوار يجب أن يكون في إطار الدستور" جاء ذلك على لسان مصدر من تاحكومة العراقية .

المصدر أشار، أيضاً، إلى رفض العبادي استدراج قضية الحوار مع أربيل وتحويلها إلى «صفقة سياسية»، سواء كان ذلك بضغط وتدخل خارجي أو داخلي، في إشارة ضمنية إلى طلب البرزاني ونائبة قوباد الطالباني من زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر التوسط.

وعن مصير المفاوضات العسكرية والسياسية بين بغداد وأربيل، قال إن «نصراً ومفاجأة من العيار الثقيل سيحدثان خلال اليومين المقبلين»، لكنه رفض الإفصاح عنهما أو ملامحهما، مكتفياً بالإشارة إلى أن «المفاجأة تخص الأزمة (بين أربيل وبغداد)، وهي للحكومة الاتحادية .

 

 

 

اخترنا لكم