Skip to main content

قطع الغذاء والماء عن مركز احتجاز طالبي لجوء تديره استراليا

المشهد الأمني الثلاثاء 31 تشرين أول 2017 الساعة 10:17 صباحاً (عدد المشاهدات 1798)

 

بغداد / سكاي برس:

تزايد التوترات بعد قطع إمدادات الغذاء والماء في مخيم للاجئين تديره استراليا في بابوا غينيا الجديدة، حيث دخلت إجراءات إغلاق المخيم حيز التنفيذ.

تزايدت التوترات في مخيم للاجئين تديره استراليا بجزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة، بعد قطع إمدادات الغذاء والمياه عنه، ومن المقرر نقل المئات من طالبي اللجوء إلى بلدة محلية.

وطلب من اللاجئين الانتقال من المخيم الذي من المقرر أن يتم إغلاقه، اليوم، بعد أن اعتبرته المحكمة العليا في بابوا غينيا الجديدة بأنه غير شرعي، إلى منشآت سكنية مؤقتة في بلدة لورينجاو الرئيسية بالجزيرة.

لكن اللاجئين المحتجزين منذ عام 2014، يرفضون الانتقال إلى مكان آخر، قائلين إنهم يخشون من تعرضهم للهجوم من قبل السكان المحليين.

وقال بهروز بوشاني، أحد اللاجئين بمخيم مانوس لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، "السكان المحليون غاضبون جدا من الحكومة الاسترالية ويستعدون بالأسلحة والسكاكين، إنهم مصرون على منع الحكومة (المحلية) من نقل اللاجئين إلى مكان آخر".

وأضاف، أن "السكان المحليين قلقون من حوالي 600 رجل أجنبي في منطقتهم بالجزيرة الصغيرة".

يذكر أن استراليا تتبع سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك