Skip to main content

معصوم يوجه بالاستعداد ماليا واداريا وقانونيا لإجراء الانتخابات النيابية

المشهد السياسي الثلاثاء 31 تشرين أول 2017 الساعة 14:07 مساءً (عدد المشاهدات 2488)

بغداد / سكاي برس

وجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، السلطات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة على إجراء الانتخابات المقبلة في موعدها الدستوري، فيما رحب بمقترح المفوضية بشأن اجرءا الانتخابات يوم الـ12 من ايار عام 2018.

وقال معصوم في بيان تلقته سكاي برس، انه "يجب إجراء انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات المقبلة في موعدها الدستوري المستوجب"، مرحبا بـ"مقترح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتحديد يوم الـ12 من ايار عام 2018 موعدا لأجرائها".

ووجه معصوم "السلطات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لهذا الغرض"، مهنئا أعضاء المجلس الجديد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات "على توليهم مهامهم الرسمية بعد ادائهم اليمين القانوني".

ودعا معصوم "كافة المواطنين من ناخبين ومرشحين وكيانات سياسية ورقابية ومنظمات مجتمع مدني واعلاميين الى تقديم كل المساعدة لمسؤولي وموظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كل المجالات الممكنة بما يضمن النجاح الباهر للعملية الانتخابية القادمة، لا سيما وانها الاولى بعد الانتصار البطولي التام لشعبنا على الارهاب"، مناشدا المنظمات والهيئات الدولية إلى "تقديم كل انواع الدعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مجالات تطوير القدرات واكتساب الخبرة واستقدام أفضل التقنيات الحديثة في مجال العمل الانتخابي، فضلا عن تعزيز المراقبة الضامنة للنزاهة والشفافية والعدالة وتحقيق ممارسة انتخابية نزيهة ورصينة تكفل تطوير النظام الديمقراطي وحماية وحدة العراق وسيادته".

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في 22 تشرين الاول الحالي، عن تحديد تاريخ اجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة، مقترحة ان تجري الانتخابات يوم الـ12 من ايار عام 2018.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك