Skip to main content

تركيا تنوي إدراج قوات البيشمركة في لائحة الارهاب !

تقاريـر الثلاثاء 03 تشرين أول 2017 الساعة 13:13 مساءً (عدد المشاهدات 2901)

بغداد / سكاي برس

كشف تقرير تركي، الثلاثاء، ان سلطات انقرة باتت ترى ان قوات البيشمركة الكردية تشكل تهديد، مضيفة إن الاتراك سيتعاملون مع القوات الكردية على إنها منظمة إرهابية، وذلك بعد أجراء حكومة اقليم كردستان استفتاء الانفصال.

جاء ذلك في سياق تقرير، أعدته صحيفة يني شفق التركية، وتابعته "سكاي برس"، وأضاف، ان " القوات التركية تستمر في التحضير لعملية محتملة على شمال العراق، حيث باتت ترى من قوات البيشمركة تهديداً في المنطقة، كما بات النظر إليها لا يختلف عن النظر إلى منظمة (بي كا كا) الإرهابية".

وتابع التقرير، ان "القواعد العسكرية التركية الموجودة في العراق دخلت حالة تأهب، وأي اقتراب من قبل قوات البيشمركة أو (بي كا كا) تجاه تلك القواعد سيتمّ الرد عليه من الجانب التركي".

واكد ان "الوضع الحدودي بين تركيا والعراق يشهد حالة استثنائية منذ إعلان الاستفتاء على الانفصال ومن ثم نجاحه، فهناك قوات منظمة بي كا كا المنتشرة في قنديل وسنجار، والتي بدأت بزيادة تحصينها ورصّ صفوفها هناك، ومن جهة أخرى تظهر قوات البيشمركة كقوات تهديد أمام القوات العراقية والتركية على حدّ سواء".

واشار التقرير إلى أنه "طبقا للخطة الحالية التي تتبعها القوات التركية إزاء قواعدها العسكرية في شمال العراق، فإنها رسمت مناطق معلومة لأماكن تواجد قواتها وأخطرت قوات البيشمركة أنّ أي اقتراب من هذه النقاط سيتمّ الرد عليه مباشرة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة