Skip to main content

العبادي لماكرون: بغداد مستمرة بفرض سلطتها على المناطق الشمالية

المشهد السياسي الأحد 29 تشرين أول 2017 الساعة 10:35 صباحاً (عدد المشاهدات 1984)

بغداد / سكاي برس

جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، استمرار الحكومة بفرض السلطة الاتحادية في المنافذ الحدودية والمناطق الاخرى وفقاً للدستور، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته سكاي برس، ان "العبادي اكد خلال اتصال هاتفي أجراه معه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، استمرار بغداد بفرض سيطرتها على المنافذ الحدودية والمناطق المتنازع عليها في شمال العراق وفق الدستور".

وأضاف البيان ان "ماكرون والعبادي بحثا خلال الاتصال أيضا الحرب على الارهاب والعمليات التي انطلقت لاستعادة القائم، وكذلك خطوات اعادة انتشار القوات العراقية في محافظة كركوك وبقية المناطق والعلاقات بين البلدين والاوضاع السياسية والامنية".

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي، موقف بلاده الداعم لوحدة العراق وحرصه على دعم جهود الحكومة العراقية للحفاظ على وحدة العراق وأمنه والحوار عبر الدستور.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أصدر يوم أمس الجمعة، امرا بايقاف حركة القوات العسكرية لمدة 24 ساعة لفسح المجال امام فريق فني مشترك بين القوات الاتحادية وقوات الاقليم للعمل على الارض لنشر القوات العراقية في جميع المناطق المتنازع عليها وكذلك في معبر فيشخابور والحدود الدولية فورا وذلك لمنع الصدام واراقة الدماء بين ابناء الوطن الواحد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك