Skip to main content

معلومات جديدة عن البغدادي.. غير شكله وأختفى !

عربية ودولية الأحد 29 تشرين أول 2017 الساعة 18:49 مساءً (عدد المشاهدات 2979)

بغداد / سكاي برس

رجح مسؤول عسكري محلي، الأحد، إن ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"، خارج مناطق سيطرة اتباعه، لافتاً إلى انه مختف منذ سنوات.

وقال المسؤول العسكري في تصريح تابعته سكاي برس، ان "إبراهيم عواد البدري، الملقب بـ"أبو بكر البغدادي"، ربما يكون قد خرج من مناطق المعارك والمواجهات الدائرة في القائم العراقية ودير الزور السورية إلى مناطق خارج سيطرة أتباعه، لكن بشكل متخف وغير معلن".

ورجح ان "يكون سر عدم ظهوره، منذ سنوات، هو إجراؤه تغييرات على مظهره تمكنه من التنقل بحرية دون التعرف عليه".

وأضاف "حتى الآن لم يتم تحديد أي مكان محتمل لتواجد أبو بكر البغدادي، رغم خروج الرقة وأجزاء سورية عدة عن سيطرة التنظيم وتحرير العراقيين الموصل وتلعفر والحويجة وعنة، ومناطق كثيرة كانت تحت سيطرتهم".

وتابع المتحدث، أنه "من غير المرجح وجود البغدادي في القائم، كونها محاصرة منذ عدة أشهر، لكن مسألة تواجده في ما تبقى لديه من البلدات ضعيفة، كون الرقابة مشددة عليها والقصف متواصل"، مبينا أن "تقارير وخبراء عسكريين وعراقيين في التحالف الدولي يرجحون أن يكون البغدادي متواجدا في مناطق خارج سيطرته، وعلى نحو متخف بعد تغيير مظهره الخارجي بشكل جوهري".

وخلص ‘لى أن "فرضية اعتقاله مستبعدة، لكن العمل جار على تحديد مكانه وقتله بأي صورة كانت"، مؤكدا وجود فريق من المتعاونين المحليين عراقيين يعملون على جلب المعلومات والرصد اليومي، وتزويد فريق التحالف واستخبارات الجيش العراقي بها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة