Skip to main content

سكاي برس تطالب نقيب الصحفيين والجهات المختصة بالتدخل للافراج عن الكاتب والمحلل السياسي"سمير عبيد"

شؤون محلية الجمعة 27 تشرين أول 2017 الساعة 15:26 مساءً (عدد المشاهدات 10849)

بغداد  /  سكاي برس

تطالب وكالة سكاي برس الاخبارية المستقلة, نقيب الصحفيين الاستاذ مؤيد اللامي وكافة الجهات المختصة بحقوق الصحافة والاعلام وحرية الرأي والتعبير بالتدخل للافراج عن الكاتب والمحلل السياسي سمير عبيد الذي اعتقل في ظروف غامضة.

وتدعو وكالتنا بادارتها وكافة موظفيها الى اتخاذ الاجراءات العاجلة للافراج عن الكاتب المعتقل ومحاربة السياسات التي تهدف الى تكميم الأفواه وتحجيم دور الاعلام وحرية الرأي والتعبير الذي هو حق كفله الدستور وفق المادة 38.

كما ونستغرب أن يتم اعتقال كاتب ومحلل سياسي من قبل قوة من جهاز المخابرات "بحسب ما أعلن على لسان السياسي عزت الشهبندر في لقاء متلفز" مع علمنا بأن هذا العمل ليس من صلاحيات جهاز المخابرات الذي يعنى بجمع المعلومات و تقويم التهديدات الموجهة للأمن الوطني وتقديم المشورة للحكومة العراقية ويكون تحت السيطرة المدنية ويخضع لرقابة السلطة التشريعية ويعمل وفقا للقانون وبموجب مبادئ حقوق الانسان المعترف بها كما حدده الدستور وفق المادة التاسعة من بنوده.

كما ونعتبر ان الطريقة التي تم بها اصطحاب السيد سمير عبيد بصحبة جهاز المخابرات العراقي بطريقة قسرية وتعسفية وبضغوط نفسية فاقدة للصحة وبطريقة قمعية الى محكمة الساعة وطرد المحامين للترافع او الدخول معه الى غرفة القضاء, مؤشراً للتهديد والتلويح بالعصا الى كل الصحافة الشجاعة والوطنية بالعراق لتكميم افواهكم ومنعكم عن كشف الحقائق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة