Skip to main content

معصوم: الحوار والتفاهم على أساس الدستور هما السبيل الوحيد لحل المشاكل الداخلية

المشهد السياسي الثلاثاء 24 تشرين أول 2017 الساعة 11:06 صباحاً (عدد المشاهدات 1249)

بغداد / سكاي برس

جدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بان الحوار والتفاهم على أساس الدستور هو السبيل الوحيد لحل كافة المشاكل الداخلية الموروثة والطارئة، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمس.

ونثل بيان المكتب الرئاسي عن معصوم، تلقته سكاي برس، القول، أن "الحوار والتفاهم على أساس الدستور وعبر خارطة طريق فعالة هي السبيل الوحيد لحل كافة المشاكل بين أربيل وبغداد".

واعتبر رئيس الجمهورية ان تطبيق الدستور في كافة المجالات دون استثناء وبشكل كامل هو الضامن لحل كافة القضايا الخلافية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الشعوب وخبراتها، لا سيما خبرات الأمم المتحدة للتوصل إلى نتائج ايجابية ومستديمة بشأن حل مشكلة المناطق المتنازع عليها.

وشدد معصوم خلال لقائه بتيلرسون على أهمية علاقات الصداقة بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، مثمنا دعم الولايات المتحدة للشعب العراقي في العديد من المجالات، لا سيما في الحرب على تنظيم داعش.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الأميركي بانتصارات القوات العراقية على داعش مثمنا وحدة العراق في الحرب ضد الارهاب، وأكد بان الولايات المتحدة تدعم وحدة وسيادة العراق، كما تحرص على بذل كل ما تسطيع لمساعدة العراقيين في حل مشاكلهم الداخلية عبر حوار يضمن حقوق وأمن الجميع وفق الدستور.

معصوم: الحوار والتفاهم على أساس الدستور هما السبيل الوحيد لحل المشاكل الداخلية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك