Skip to main content

مدير عام "سكاي نيوز عربية" يستقيل بشكل مفاجئ

عربية ودولية الثلاثاء 24 تشرين أول 2017 الساعة 10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 3165)

 

 متابعة / سكاي برس:

 اعلن مصدر أن المدير العام لقناة "سكاي نيوز عربية" في أبوظبي نارت بوران استقال من منصبه بشكل مفاجئ مساء الاثنين وأبلغ زملاءه في القناة أنه سيغادر دولة الامارات بشكل نهائي والى غير رجعة.

 

وتأتي استقالة بوران من منصبه في القناة المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي بعد أكثر من خمسة شهور على اندلاع الأزمة الخليجية التي بدأت باختراق لوكالة الأنباء القطرية، وسرعان ما باشرت كل من "سكاي نيوز عربية" وقناة "العربية" حملة ضد قطر بعد دقائق من الاختراق، وهي الحملة التي لا تزال مستمرة حتى الان، إلا أن الكثير من المراقبين يعتبرون بأن كلا من القناة الاماراتية والسعودية فشلتا في مواجهة قناة الجزيرة التي بدأت بعد أكثر من شهر في بث تقارير وبرامج ذات سقف مرتفع تتعلق بكل من الامارات والسعودية. 

 

كما تأتي استقالة بوران بعدأسابيع قليلة أيضا من استقالة الصحافي الأردني عرار الشرع الذي كان يشغل منصبا رفيعا في القناة وعودته هو الآخر بشكل نهائي الى الأردن تاركا أبوظبي، حيث انضم الى قناة أردنية تحت التأسيس تُدعى قناة "المملكة".

 

واستقالة بوران والشرع تأتي هي الأخرى بعد موجة تسريحات واستقالات طالت عددا كبيرا من العاملين في قناة "سكاي نيوز عربية" التي تعاني من أزمة داخلية، حيث سبق أن تمت إقالة رئيس قسم الاقتصاد واصدرت سلطات الامارات قرارا بإبعاده الى لبنان، كما تمت إقالة عدد من الصحافيين الآخرين في القناة خلال الفترة الماضية، فيما استقالت احدى المذيعات وتم تسريح أخريات.

 

وبحسب المعلومات ا فان نارت بوران صحافي أردني مسيحي كان قد تولى إدارة التلفزيون الأردني كما عمل في وكالة "رويترز" لعدة سنوات، وسبق أن درس في الولايات المتحدة، قبل أن ينتهي به الحال مديرا عاما لقناة "سكاي نيوز عربية" في أبوظبي.

 

ولا يزال من غير المعروف الى أين سينتقل بوران للعمل، لكن المؤكد حتى الان أنه سيغادر دولة الامارات نهائيا، كما ليس مؤكدا إن كان قد استقال من منصبه بمحض إرادته أم تمت إقالته بقرار سياسي، وليس معروفا إن كانت الاطاحة ببوران لها علاقة بالأزمة الخليجية التي كانت قناة "سكاي نيوز عربية" واحدة من أهم أدواتها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة