Skip to main content

تحالف القوى: يستحيل إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر

المشهد السياسي الثلاثاء 24 تشرين أول 2017 الساعة 11:30 صباحاً (عدد المشاهدات 1150)

بغداد / سكاي برس

ذكر القيادي في تحالف القوى العراقية، أحمد المساري، الثلاثاء، ان هناك استحالة  لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر بشهر أيار المقبل، في ظل الظروف الانسانية الصعبة التي يواجهها أبناء المحافظات التي تمت استعادتها مؤخرا من داعش.

وأوضح المساري في بيان تلقته سكاي برس، ان "الآلاف من أبناء المناطق التي تمت استعادتها من تنظيم داعش ما زالوا موزعين على المخيمات في عدد من المحافظات، ويستحيل إجراء الانتخابات النيابية في مناطقهم بسبب الظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها النازحون".

وأضاف اننا "نفهم إن اجراء الانتخابات هو ليس الهدف و إنما وسيلة لضمان إنتخاب مرشحين يمثلون مواطنيهم تمثيلاً حقيقياً عبر ممارسة ديمقراطية عادلة و نزيهة يحصل فيها الجميع على فرصتهم للتعبير عن رأيهم و اختيار من يمثلهم بكل حرية و إن اجراء الانتخابات في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها المحافظات المستعادة والتي تجاوز نسب التدمير في بعضها 80 في المئة يعني حرمان معظم ابنائِها من المشاركة و فسح المجال امام اصحاب الغرض السيء لتحقيق اجنداتهم المشبوهة و التلاعب في نتائج تلك الانتخابات".

وأشار إلى ان "اصرار البعض على اجراء الانتخابات على وفق ما حددته المفوضية و تهيئة الأجواء لذلك في ظل تجاهلٍ تام للظروف القاسية التي تعاني منها المحافظات السنية و التي تحول دون حصول مشاركة حقيقية يعني ان اولئك لا يمثلون إرادة الجماهير بأي شكل من الاشكال وانهم يتصرفون من وحي مصالحهم".

وجدد المساري رفضه لتحديد أي موعد لإجراء الانتخابات مالم تتوفر الظروف الموضوعية لنجاحها و اجرائها في اجواء ديمقراطية صحيحة و صحية، داعيا كل القوى والاحزاب والشخصيات السياسية والوطنية الى رفض اجراء تلك الانتخابات في الموعد المقرر.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قد حددت في وقت سابق، يوم الثاني عشر من شهر أيار المقبل موعداً لإجراء الانتخابات النيابية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة