Skip to main content

 اليوم ...العبادي يترأس وفد الى السعودية

المشهد السياسي السبت 21 تشرين أول 2017 الساعة 09:34 صباحاً (عدد المشاهدات 2333)

 

 بغداد / سكاي برس :

يصل إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم السبت رئيس الوزراء حيدر العبادي على رأس وفد رفيع يضم أكثر من 10 وزراء ومسؤولين ومستشارين في الحكومة العراقية، وذلك لحضور مراسم توقيع اتفاقية مجلس التنسيق السعودي – العراقي يوم غد الأحد.

 

وقال السفير العراقي في الرياض رشدي العاني في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن "العبادي “سيصل (اليوم) إلى الرياض بمعية وفد رفيع يضم 10 وزراء لأهم الوزارات ونحو 60 مستشاراً”.

 

وأضاف العاني، أنه “سيتم توقيع الاتفاقية (من قبل مجلس التنسيق السعودي – العراقي) ويُعقد مؤتمر صحافي، ثم تعقد لقاءات ثنائية بين مسؤولي البلدين، وسيرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق ماجد القصبي ومن الجانب العراقي سليمان الجميلي”، مشيرا إلى أن “العلاقات بين البلدين ستشهد انطلاقة كبيرة بعد الإعلان عن هذا المجلس الرفيع المستوى”.

 

وبحسب الصحيفة، تضم أجندة برنامج المجلس التنسيقي السعودي – العراقي عدة برامج وفعاليات على مدار اليومين المقبلين، تحتضنها العاصمة السعودية الرياض، إلى جانب فعاليات ثقافية تُختتم بمأدبة عشاء. بينما سيتضمن البرنامج، غداً، اجتماعاً لمجلس التنسيق، وتبادلاً للهدايا والتقاط الصور التذكارية، ومؤتمراً صحافياً سيعقده رئيسا المجلس، إلى جانب لقاءات جانبية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة