Skip to main content

مقرب منه: العبادي يعتزم صرف رواتب موظفي الاقليم والبيشمركة مباشرة من بغداد

شؤون محلية الخميس 19 تشرين أول 2017 الساعة 15:34 مساءً (عدد المشاهدات 5186)

بغداد / سكاي برس

ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الخميس، ان رئيس الورزاء حيدر العبادي، يعتزم صرف رواتب كل موظفي اقليم كردستان والبيشمركة بشكل مباشرة من بغداد، مبينا ان رواتب موظفي الاقليم ستتساوى مع موظفي الحكومة الاتحادية.

وقال جعفر في حديث صحافي تابعته سكاي برس، ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي تبنى مشروع صرف رواتب كل موظفي اقليم كردستان والبيشمركة من قبل وزارة المالية الاتحادية بشكل مباشرة عبر نظام كي كارد دون وساطة مالية الاقليم"، مبينا ان "ذلك جاء بعد السيطرة على آبار النفط في كركوك والإقليم ومناطق اخرى وإخضاعها لشركة سومو التابعة لوزارة النفط الاتحادية وبيع النفط والغاز والمشتقات من قبلها".

واضاف جعفر ان "جدول صرف الرواتب اعلاه ستساوى مع جدول رواتب موظفي الحكومة الاتحادية والبيشمركة مع القوات الأمنية الاتحادية"، مشيرا الى "المأساة والمعاناة التي يعيشه الموظف في اقليم كردستان في تاخير هذه الرواتب بأشهر عديدة او سرقة لقمة العيش منه من قبل قيادات لا تهتم الا بأحزابها وأسرها وعوائلها".

واعتبر ان "هذا المشروع نقلة نوعية لاحقاق الحق للمظلومين وعامة الناس وازهاق الباطل لتجار الدم وعصابة الاجرام ممن يجمعون الرساميل في خارج العراق من قوت هؤلاء المظلومين".

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وجه الاثنين الماضي، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك، بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة