Skip to main content

خلافات داخل البيت الاربيلي وترجيحات بتسليم بارزاني زمام الامور في الساعات المقبلة

المشهد الأمني الخميس 19 تشرين أول 2017 الساعة 12:32 مساءً (عدد المشاهدات 9182)

 

 

بغداد / سكاي برس :

كشف مصدر مطلع، الخميس ، عن خلافات داخل البيت الاربيلي من قبل معارضي الرئيس المنتهية ولايته مسعود بارزاني  حول الاستفتاء والازمة التي يمر بها الاقليم في الوقت الراهن .

وذكر المصدر ان" الخلافات في اربيل قد تصل الى حرب الشوارع بين الاحزاب التي تتنافس على مسك زمام الامور ، مشيرا الى ان ، هناك ترجيحات بترك بارزاني اربيل في الساعات المقبلة ".

واوضح المصدر ان " هناك مفاوضات تجري خلف الكواليس من اجل تقديم استقالة مسعود مقابل عدم محاكمته التي اصبحت مطلب شعبي فضلا عن تسليم جميع المقرات التابعة له الى برهم صالح  إلى تشكيل حكومة انتقالية في إقليم كردستان، من أجل إدارة الحوار مع الحكومة المركزية في بغداد".

وكشفت مصادر عن وصول عائلة بارزاني الى الامارات وسط توقعات عن طلبها للجوء سياسي هناك بعد دعوة من  قبل حكام الامارات لمنحه اللجوء السياسي بعد استقالته من رئاسة الاقليم على اثر النكسة الكبيرة التي تعرض لها مشروعه الانفصالي  حيث سيتم نقله بسرية تامة بحجة تلقي العلاج في احدى المستشفيات.

وتستمر القوات الامنية بعملية فرض القانون في المناطق التي يسيطر عليها الاكراد من احزاب وبيشمركة واعادتها كعراق واحد لا يتجزأ

حمل تطبيق skypressiq على جوالك