Skip to main content

نائب بارزاني يصدر بياناً بشأن احداث كركوك

المشهد السياسي الأربعاء 18 تشرين أول 2017 الساعة 13:53 مساءً (عدد المشاهدات 5118)

بغداد / سكاي برس

اعتبر نائب رئيس إقليم كردستان، النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول علي، الأربعاء، ما تشهده كركوك حاليا "أنفالا آخرا ضد الكرد"، مشيرا إلى أن "بعضا من قليلي الفهم في الاتحاد الوطني يتحملون مسؤولية كارثة المحافظة"، حسب تعبيره.

وقال رسول في بيان، اطلعت عليه سكاي برس، إن "ما يحصل هو أنفال آخر ضد الكرد"، مضيفاً أن "عدداً من الأشخاص الذين انحرفوا عن نهج الاتحاد الوطني الكوردستاني وقليلي الفهم دخلوا للتاريخ من بوابة العار".

وتابع أن "مسؤولية كارثة كركوك وطوز خورماتو وجميع الخسائر البشرية والمادية والمعنوية الأخرى لشعبنا يتحملها هؤلاء من غير الناضجين في الاتحاد الوطني"، مبينا أن "بعض الأشخاص الذين انحرفوا عن نهج الاتحاد دون العودة لقيادة حزبنا أقحموا أنفسهم في الصفحات السوداء لتاريخ شعبنا خلال هذه الأحداث حيث تعاونوا مع المحتلين بهدف الحصول على بعض المكاسب الشخصية والمؤقتة".

وخلص رسول، إلى أن "تكالب المحيطين، وعدم التكافئ في القوة وشراسة الصراع إلى جانب الدور غير الجماهيري للأيادي السوداء في الداخل والذي أصبح سبباً لإخلاء جزء مهم من الجبهات والتخلي عن إسناد القوات لصالح الأعداء، أصبح سبباً في (الإصرار على) عدم التراجع عن مكاسب شعبنا وتحقيق أهدافنا الوطنية"، حسب البيان.

هذا وكانت القوات العراقية المشتركة، مدعومة بفصائل الحشد الشعبي، نفذت الاثنين الماضي، عمليات إعادة انتشار في المواقع التي كانت تحت سيطرتها قبل دخول داعش.

ك.ف

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة