Skip to main content

العبادي لتحالف القوى: موقفنا ثابت بشأن الغاء نتائج الاستفتاء

المشهد السياسي الأحد 15 تشرين أول 2017 الساعة 10:44 صباحاً (عدد المشاهدات 1444)

بغداد / سكاي برس

اكد رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي"، السبت، موقف الحكومة الثابت، بضرورة الغاء نتائج الاستفتاء وفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلد، وذلك خلال إستقباله وفد تحالف القوى العراقية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، وتلقته "سكاي برس"، ان "العبادي استقبل اليوم وفد تحالف القوى العراقية، برئاسة النائب صلاح الجبوري، وجرت خلال اللقاء مباركة الانتصارات على داعش واستعادة الاراضي، اضافة الى الاجراءات القانونية والدستورية لبسط السلطة الاتحادية في اقليم كردستان، والمناطق المتنازع عليها واعادة النازحين والاوضاع السياسية والامنية في البلد".

واكد "العبادي"، خلال اللقاء، "موقف الحكومة الثابت المعتمد على القانون والدستور بالغاء نتائج الاستفتاء، وفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلد".

واوضح البيان، ان "وفد اتحاد القوى اكد تأييده الكامل لاجراءات الحكومة وموقف العبادي بالحفاظ على وحدة العراق، بما يخص الاستفتاء، ودعمه للاجراءات المتخذة لفرض السلطة الاتحادية في كردستان والمناطق المتنازع عليها"، وبين الوفد ان هذا يمثل الموقف الرسمي لتحالف القوى.

جدير بالذكر ان رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي"، اكد في وقت سابق ان حكومته لن تصطدم مع اهالي اقليم كردستان، كما اكد إنهم مواطنين من الدرجة الاولى، فيما لفت إلى ان حكومته ستفرض "القانون" في عموم البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة