Skip to main content

في تصعيد خطير.. مستشار بارزاني: نشر الالآف من قوات البيشمركة على أطراف كركوك

المشهد السياسي الجمعة 13 تشرين أول 2017 الساعة 10:15 صباحاً (عدد المشاهدات 3174)

بغداد / سكاي برس

أعلن "هيمن هورامي" المستشار السياسي لرئيس اقليم كردستان "مسعود بارزاني"، الجمعة، أنه تمت إعادة نشر الالآف من قوات البيشمركة في أطراف مدينة كركوك بهدف الدفاع عنها في حال حدوث اي طارىء.
وذكر هورامي في تغريدة له على حسابه الخاص في موقع "تويتر"، تابعتها "سكاي برس"، أن "تلك القوات تمتلك اسلحة ثقيلة لمواجهة اي هجوم تتعرض له المدينة من قبل الحشد الشعبي".
وطالب "هورامي"، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإصدار أوامر لسحب قوات الحشد الشعبي في مناطق التماس مع قوات البيشمركة، داعيا في الوقت ذاته المجتمع الدولي بالتدخل لمنع حدوث أي عمل غير مرغوب فيه بين الجيش والبيشمركة.
وكان "هورامي" قد ذكر في تغريدة سابقة له أن "هناك معلومات مؤكدة تشير الى تحرك قطعات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية الى مناطق جنوب كركوك، للهجوم على قوات البيشمركة والابار النفطية في تلك المنطقة".
يذكر ان مجلس امن اقليم كردستان أعلن، الاربعاء الماضي، ان هناك استعدادات من قبل القوات المشتركة العراقية ومن بينها الحشد الشعبي، لمهاجمة قوات البيشمركة جنوب غرب كركوك وشمال الموصل، وهذا ما نفاه لاحقاً رئيس الوزراء "حيدر العبادي"، مؤكداً أن "القوات العراقية لن تصطدم مع أبناء شعبنا الكردي".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة