Skip to main content

التلفزيون الإسرائيلي: قادة داعش هربوا من العراق وسوريا واستقروا في الجولان

عربية ودولية الجمعة 13 تشرين أول 2017 الساعة 10:52 صباحاً (عدد المشاهدات 1347)

بغداد / سكاي برس

كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أن قادة كباراً لداعش فروا من العراق وشمال سوريا، لجأوا إلى مرتفعات الجولان ويديرون حملة دعائية من هناك.
ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن القناة، أنه تم تدريب حوالي 300 شاب في مخيم لداعش، أنشئ في منطقة يسيطر عليها في مرتفعات الجولان السورية، بعد أن أجبر كبار قادة التنظيم على الفرار من مدينة الرقة السورية.
وقالت الصحيفة إن كبار قادة التنظيم الذين فروا مؤخرا من العراق وشمال سوريا، ومنهم المدعو أبو همام الجزراوي الذي يعرف بأنه أحد رؤساء أجهزة التجنيد في التنظيم، اختاروا الاستقرار فى المنطقة التي يسيطر عليها داعش في الجولان بالقرب من الحدود الإسرائيلية.
وبحسب القناة، وصل قادة داعش إلى منطقة الجولان عبر البادية بمساعدة رجال القبائل المحلية، ويشارك في تدريباتهم العسكرية حوالي 300 من الشباب المحليين، وكذلك يتم تشغيل حملاتهم الدعائية على الإنترنت من داخل المعسكر الجديد، بدلاً من تلك التي اعتمدوها في مدينة الرقة التي اضطروا للفرار منها.
وكانت الحكومة الإسرائيلية تعهدت في تشرين الثاني بمنع داعش من إقامة معسكرات قرب حدودها. 
وجاء ذلك التعهد على لسان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد ما يعتقد أنه المواجهة الأولى بين عناصر داعش والقوات الإسرائيلية والذي انتهى بغارة إسرائيلية قتلت أربعة من مقاتلي التنظيم.
وأنشأ كل من جيش خالد بن الوليد المرتبط بداعش وجبهة فتح الشام معسكرات له على الحدود مع إسرائيل منذ سنوات. وعلى رغم علاقة "التعايش" النسبي مع هاتين المجموعتين، حذر الجيش الإسرائيلي من نزاع محتمل معهما إذا حاولا تنفيذ هجمات عبر الحدود.

التلفزيون الإسرائيلي: قادة بارزون في داعش هربوا من العراق وشمال سوريا واستقروا في الجولان

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة