Skip to main content

قائمة المنتخبات المتأهلة رسميا إلى كأس العالم 2018

رياضية الخميس 12 تشرين أول 2017 الساعة 12:20 مساءً (عدد المشاهدات 4188)

بغداد / سكاي برس

عد المباريات الأخيرة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا، تحددت ملامح معظم الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم، المنتظر إقامتها الصيف المقبل.

وذكرت تقارير رياضية، أن أبرز الملامح كانت بلوغ منتخب مصر، وفك عقدة الغياب عن المونديال لمدة 28 عامًا، وكذلك نجاح الأرجنتين في الصعود بعد معاناة كبيرة خلال تصفيات قارة أميركا الجنوبية.

وتأهلت 9 فرق عن قارة أوروبا إلى نهائيات كأس العالم إضافة إلى الدولة المضيفة روسيا، وهذه المنتخبات هي فرنسا - البرتغال - ألمانيا - صربيا - بولندا - إنكلترا - إسبانيا - بلجيكا - إيسلندا.

أما منتخبات قارة أميركا الجنوبية المتأهلة فهي البرازيل والأوروغواي والأرجنتين وكولومبيا، كما تأهلت عن قارة أفريقيا نيجيريا ومصر، كما تأهلت المكسيك وكوستاريكا وبنما عن قارة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، وفي آسيا تأهلت منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية.

وبالنسبة إلى الفرق التي تأهلت إلى ملحق التصفيات الأوروبي، فهي سويسرا - إيطاليا - الدنمارك - كرواتيا - السويد - أيرلندا الشمالية - اليونان – أيرلندا، حيث تسحب القرعة في  17 تشرين الأول الجاري، وستكون أفضل أربعة فرق في التصنيف العالمي مصنفة أولا.

وتقام المواجهات في الفترة من 9 وحتى 14 تشرين الثاني المقبل، ويتأهل الفائز في النتيجة الإجمالية إلى كأس العالم، كما تلتقي نيوزيلندا مع بيرو وأستراليا مع هندوراس ضمن الملحق العالمي في مباراتي ذهاب وعودة في الفترة من 6 وحتى 14 تشرين ثان المقبل، وسيتأهل الفائز في النتيجة الإجمالية إلى كأس العالم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة