Skip to main content

تشييد أكبر قاعدة للجيشين الامريكي والاسرائيلي في كردستان لتكون منطلقا لضرب تركيا وايران

المشهد السياسي الخميس 12 تشرين أول 2017 الساعة17:46 مساءً (عدد المشاهدات 37595)
تشييد أكبر قاعدة للجيشين الامريكي والاسرائيلي في كردستان لتكون منطلقا لضرب تركيا وايران

بغداد  /  سكاي برس

أفادت أنباء مؤكدة بأن الجيشين الامريكي والاسرائيلي يخططان لبناء اكبر قاعدة عسكرية في الشرق الاوسط على أراضي كردستان العراق لتستخدمها في توجيه ضربات ضد كل من تركيا وايران.

واوضح القيادي في حزب الوفاء الوطني العراقي علي بشارة ان لامريكا واسرائيل  نوايا حقيقية لمهاجمة الدولتين واضعاف نفوذهما في المنطقة وكان هذا واضحا من خلال التفاعل الكبير الذي أبدته كلا من تركيا وايران مع قضية الاستفتاء والذي ينبع من احساسهما بالخطر الكبير الذي يحدق بهما نتيجة للنوايا الحقيقية وراء اجراءه ومساعي اعلان الدولة الكردية.

وأضاف القيادي في الحزب أن ردود أفعال الدولتين يثير تساؤلا حول الموقف الخجول الذي انتهجته الحكومة العراقية حيال الأزمة واكتفاءها بغلق المطارات وتسليم المنافذ الحدودية والذي لا يتناسب وحجم الخطر الكبير والتهديدات بتقسيم العراق اذا ماقورنت بالمناورات العسكرية والتهديد باستخدام القوة والحديث عن حرب طويلة الامد التي صدرت من الجانبين التركي والايراني.

يشار الى ان العلاقات الامريكية تسير في الفترة الاخيرة نحو مزيد من التدهور مع الجانبين التركي والايراني خصوصا بعد تراجع واشنطن عن التزامها ببنود الاتفاق النووي الامرالذي يزيد من احتمالية وقوع مثل هكذا صراع في المنطقة.

 

اخترنا لكم