Skip to main content

الدفاع الجوي: إسقاط طائرة مسيرة للبيشمركة جنوب شرق الموصل

المشهد الأمني الخميس 12 تشرين أول 2017 الساعة11:01 صباحاً (عدد المشاهدات 927)
الدفاع الجوي: إسقاط طائرة مسيرة للبيشمركة جنوب شرق الموصل

بغداد / سكاي برس

أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس، ان الدفاعات الجوية التابعة للفرقة 16 بالجيش العراقي قامت بإسقاط طائرة مسيرة تابعة لقوات البيشمركة فوق إحدى المناطق المتنازع عليها جنوب شرق الموصل .

وبحسب مصدر في قيادة قوات الفرقة 16 بالجيش، فقد أكد في تصريح، تابعته "سكاي برس"، ان "الطائرة كانت في مهمة استطلاعية في اجواء ناحية النمرود، وكانت تقوم بتصوير انتشار قوات الفرقة بالناحية وحولها، وهي من المناطق المتنازع عليها ويحظر على طائرات الاستطلاع تصويرها من اية جهة كانت".

واشار الى ان "الطائرة المسيرة التابعة لقوات البيشمركة الكردية تم إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية التابعة للفرقة، حيث سقطت في قرية السلامية التابعة للناحية جنوب شرق الموصل".

من جهة ثانية نفت قيادة قوات البيشمركة في محور جنوب كركوك، الخميس، وجود أي تحركات غير طبيعية للقوات الأمنية العراقية، مشيرة إلى عدم وجود نية لمهاجمة كركوك.

وقال قائد محور جنوب كركوك في قوات البيشمركة، وستا رسول، إنه "لم نلحظ أي تحركات غير مقبولة من القوات العراقية، وإن اجتماعاتنا متواصلة مع قوات التحالف و الطیران الدولی الذي یراقب الوضع ومستعد للتدخل فی حال نشوب أي تصادم أو حرب".

وأضاف رسول إلى أن "القوات العراقية تكتفي حاليًا بتعزيز مواقعها في المناطق التي استعادتها في قضاء الحويجة وما حولها وليس لها أي تعزيزات باتجاه كركوك".

جدير بالذكر ان قوات البيشمركة اغلقت الطرق الرئيسية التي تربط دهوك واربيل بمدينة الموصل.

اخترنا لكم