Skip to main content

دولة القانون: الإفراج عن رشا الحسيني "جزء من خطة لتبرئة طارق الهاشمي"

المشهد السياسي الخميس 12 تشرين أول 2017 الساعة17:32 مساءً (عدد المشاهدات 1803)
دولة القانون: الإفراج عن رشا الحسيني "جزء من خطة لتبرئة طارق الهاشمي"

بغداد / سكاي برس

انتقد ائتلاف دولة القانون، الخميس، قرار الإفراج عن "رشا الحسيني"، وهي سكرتيرة نائب رئيس الجمهورية السابق "طارق الهاشمي"، المطلوب بتهم تتعلق بالإرهاب.

وهاجمت "عواطف نعمة"، النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة "نوري المالكي"، التحالف الوطني بسبب تمريره لقانون العفو العام الذي مهد لإطلاق سراح سكرتيرة "المطلوب للقضاء العراقي طارق الهاشمي".

وقالت "نعمة" في تصريحات صحفية إن "قرار إطلاق سراح المتهمة بالإرهاب رشا الحسيني سكرتيرة طارق الهاشمي، من قبل المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، هو نتاج تمرير قانون العفو العام"، معتبرة أن "إطلاق سراحها جزء من خطة لتبرئة طارق الهاشمي".

وكانت السلطات العراقية، أفرجت أمس الأربعاء، عن الحسيني، بعد أن قررت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد إسقاط التهم الموجهة إليها، وذلك بعد ست سنوات قضتها بالسجن.

واعتقلت القوات الأمنية في المدة بين تشرين الثاني 2011 وآذار 2012، رشا الحسيني و18 شخصا آخرين معظمهم من أفراد حماية الهاشمي.

وفي 24 تموز 2017، قررت المحكمة الجنائية المركزية إسقاط جميع التهم الموجهة ضد رشا الحسيني، لكن الـ 18 شخصا الآخرين ما زالوا محتجزين.

وكان المحامي بديع عارف أعلن الأربعاء، إطلاق سراح رشا الحسيني، مشيرا إلى أن "جميع التهم أسقطت عنها"، حسبما نقلت مواقع محلية.

تجدر الإشارة إلى أن طارق الهاشمي، كان قد طالب في أكثر من مرة بالإفراج عن جميع من اعتقلوا في قضيته التي قال إنها "استهداف سياسي دبره رئيس الوزراء السابق نوري المالكي".

اخترنا لكم