Skip to main content

بعد تصفيته لعدد كبير من قادة داعش.."قناص الحشد" يشغل الاعلام الامريكي

المشهد الأمني الخميس 26 كانون ثاني 2017 الساعة12:47 مساءً (عدد المشاهدات 807)
بعد تصفيته لعدد كبير من قادة داعش.."قناص الحشد" يشغل الاعلام الامريكي

بغداد/سكاي برس 

شغل المقاتل في الحشد الشعبي الملقب بـ"قناص الحشد" عدة مواقع وصحف امريكة على خلفية تصفية الأخير لعدد كبير من قادة  تنظيم داعش الإرهابي، في الوقت الذي لم يكتنف فيه الغموض هوية القناص وطريقة اصطياده لفيادات بارزة في تنظيم داعش.

وتحدث عدة مواقع أمريكية، عن القناص، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع الامريكية اشارت الى ان "قناص غامض قتل العديد من قادة تنظيم (داعش) في مدينة الموصل شمال العراق، معقل التنظيم الإرهابي" ، لافتة إلى أن "هوية القناص لا تزال غامضة ومجهولة ولا يعلم أحد ما إذا كان هذا القناص الذي نسجت حوله العديد من الحكايات شخص واحد فقط أم مجموعة من الأشخاص يصطادون قيادت التنظيم في الموصل". 

وأشارت المصادر إلى أن "أهالي المدينة تداولوا روايات عدة منذ وقوع سلسلة من الاغتيالات استهدفت قيادات (داعش) ونفذها قناص محترف، اطلقوا عليه لقب(قناص الشروكًية)".

وبينت المصادر أنه "خلال الأسابيع الأخيرة، قتل10على الأقل من قادة داعش المتنفذين والذين هم على اتصال وثيق بحكومات عربية قريبة، ونفذت عملية اقتناصهم جميعها من مسافات بعيدة حسب ما ذكرت مواقع محلية".

الى ذلك ترجح مصادر محلية أن "منفذ الاغتيالات هو قناص محترف استطاع أن يطور مهاراته ويحذق التصويب خلال تواجده مع الحشد الشعبي".

وتفيد وسائل إعلام محلية بأن هذا القناص أثار الرعب بين أفراد تنظيم داعش وأربك صفوفه.

وقال احد اهالي الموصل الذي طلب عدم الكشف عن هويته  إن "آخر ضحايا تنظيم داعش على يد هذا القناص الغامض هو ضابط سعودي ،التحق موخرا بالتنظيم ، وقتل، على يده.

وشغلت هوية "صياد قادة داعش" رواد الشبكات الاجتماعية ورجح بعضهم أنه من مدينة العمارة ، فيما يعتقد آخرون أنه من مدينة كربلاء .

Inside adv أخبار ذات صلة