Skip to main content

الاسدي: نحن بإنتظار ساعة الصفر وسنشارك بجميع تشكيلاتنا في تحرير الجانب الايمن للموصل

المشهد الأمني الأربعاء 25 كانون ثاني 2017 الساعة15:33 مساءً (عدد المشاهدات 382)
الاسدي: نحن بإنتظار ساعة الصفر وسنشارك بجميع تشكيلاتنا في تحرير الجانب الايمن للموصل

بغداد/سكاي برس 

أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي٬ اليوم الأربعاء٬ بأن الحشد سيشارك بجميع تشكيلاته في عملية تحرير الساحل الأيمن من الموصل٬ مبيناً ان معركة أيمن الموصل ستكون أسرع بتحقيق النتائج.

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي حضرته "سكاي برس"، ان "تحرير الساحل الأيسر سيعطي زخما كبيرا لعمليات تحرير الساحل الأيمن وما تبقى من منطقة غرب الموصل والجيب الممتد من الساحل الايمن باتجاه محلبية تلعفر والذي ستنطلق العمليات فيه خلال الايام القليلة المقبلة".

وأضاف "ستشترك في هذه العملية جميع القطعات التي اشتركت في المحاور السابقة نفسها وبالأخص تشكيلات الحشد الشعبي التي كان دورها كبير ومهم في تحرير المحور الغربي وقطع كافة خطوط الامداد الواصلة بين الحدود العراقية السورية ومدينة الموصل وتلعفر".

وتابع "سيشترك الحشد الشعبي في العمليات بأكثر من محور وبجميع تشكيلاته التي أكملت استعداداتها وننتظر فقط الأمر من القائد العام للقوات المسلحة حيدرالعبادي٬ لتحديد ساعة الصفر لانطلاق القطعات نحو تحرير الساحل الايمن والجيب الممتد باتجاه محلبية تلعفر وصولا الى مدينة سنجار".

وبيّن ان "هذه العملية ستشترك فيها كل صنوف القوات المسلحة٬ وهي الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية التي اكملت تجحفل قواتها٬ وجهاز مكافحة الإرهاب والفرقة التاسعة المدرعة والفرقة 15 من الجيش العراقي٬ وسيكون النصر في معركة الساحل الايمن أسرع وتحقيق نتائج اكبر٬ لان معركة الساحل الايسر استنزفت الجهد الاكبر لداعش وقتل منهم آلاف المقاتلين الإرهابيين".

وأشار إلى ان "عصابات داعش حاولت زج مقاتليها في الساحل الايسر باعتباره خط الصد الاول للدفاع عن مدينة الموصل ولحماية تواجد العصابات في الساحل الايمن ايضا٬ وتم تسجيل عبور مئات المقاتلين من الساحل الايمن باتجاه الايسر للمشاركة في المعارك التي قتلوا فيها جميعا ".

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي،اعلن، امس الثلاثاء، تحرير الجانب الأيسر من الموصل بشكل كامل، مؤكداً أن قواتنا المسلحة الباسلة مستعدة لتحرير الجانب الأيمن من الموصل ليكتمل التحرير النهائي للمدينة من رجس العصابات الإرهابية

أخبار ذات صلة