Skip to main content

الصدر: اذا نقلت سفارة أمريكا الى القدس سنشكل فرقة خاصة لتحريرها

المشهد السياسي الثلاثاء 24 كانون ثاني 2017 الساعة13:52 مساءً (عدد المشاهدات 94)
الصدر: اذا نقلت سفارة أمريكا الى القدس سنشكل فرقة خاصة لتحريرها

بغداد/سكاي برس

هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بغلق السفارة الامريكية في بغداد "فوراً وتشكيل فرقة خاصة لتحرير القدس في حال قيام الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال وجه إليه بهذا الخصوص واطلعت عليه "سكاي برس"، "اذا نقلت السفارة الاميركية الى القدس، فهذا اعلان الحرب بصورة علنية ضد الاسلام وبصورة اكثر من ذي قبل"، داعيا الى "تشكيل فرقة خاصة لتحرير القدس".

واضاف الصدر انه "على جامعة الدول العربية اما ان تستقيل او ان تحل او ان تقف وقفة جادة لمنع ذلك التعدي الصارخ"، مطالبا منظمة التعاون الاسلامي بـ"وقفة جادة وحقيقية لا رمزية".

وتابع الصدر انه "على الدول الاسلامية كافة غلق السفارات الاسرائيلية والاميركية، ولا اقل من غلقها مؤقتا لا سيما الاميركية"، مشددا على ضرورة "غلفق السفارة الاميركية في العراق فورا".

واكد الصدر انه "اذا تراجعوا عن ذلك فهذا قد يعني ان امريكا ستفتح صفحة جديدة مع الشرق الاوسط والدول العربية والاسلامية وخصوصا بعد تصريح (ترامب) ان امريكا لن تتدخل في شؤون الدول الاخرى وان منطلقه وشعاره هو (امريكا اولا)، والا كانت امريكا عندنا اخرا، وسوف تبقى مبغوضة من الجميع".

ولفت الصدر الى ان "كل ذلك من اجل ان تنعم دول العالم الثالث، الدول الفقيرة والمظلومة بالامن والامان بعيدة عن تدخلات الدول العظمى بسياساتها الرعناء والتي ما افادت الا ظلما وارهابا وسقوطا بيد التشدد المقيت التي صنعها الغرب بتصرفاته"، مبينا "اننا نحن دعاة الاسلام ماداموا مسالمين ونحن دعاة انفتاح ماداموا منفتحين علينا، والا ستغلق جميع الابواب امامهم".

يذكر أن ترامب كان قد وعد في تصريحات عدة خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس، فيما أعلن البيت الأبيض، أنه في مراحل النقاش الأولى بشأن ذلك.

أخبار ذات صلة