Skip to main content

اعتقال مفوض في جوازات الرصافة وضبط عشرات المعاملات "المزورة" في بغداد

المشهد الأمني الأحد 22 كانون ثاني 2017 الساعة13:04 مساءً (عدد المشاهدات 84)
اعتقال مفوض في جوازات الرصافة وضبط عشرات المعاملات "المزورة" في بغداد

بغداد/سكاي برس

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاحد،عن القاء القبض على مفوض منسوب لمكتب جوازات الرصافة (زيونة) وعدد من المعقبين في دوائر التسجيل التابعة لمديرية المرور وضبط عشرات المعاملات المزورة والمخالفة للضوابط فيها.

وأشارت التقارير الواردة من مديرية تفتيش بغداد، انه "بناءً على توجيهات المفتش العام للوزارة السيد محمد مهدي مصطفى الصادرة في اجتماع مجلس الإدارة الأخير والمتضمنة تشكيل مفارز خاصة لضبط حالات الرشوة بالجرم المشهود تمكنت مفرزة من المديرية برئاسة مديرها العميد حسين علي دانة تمكنت من إلقاء القبض على مفوض منسوب الى مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة/ مكتب جوازات الرصافة (زيونة) متلبساً بالجرم المشهود بعملية استلام رشوة من أحد المواطنين مقدارها (200) دولار لقاء ترويج معاملة إصدار جواز سفر له، وقد اعترف المتهم بجريمته ودونت أقواله واعترافاته وصدقت لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفه وفق أحكام القرار 160 لسنة 1983 المعدل".

وفي سياق ذي صلة وبناءً على المعلومات الواردة لمكتب تفتيش المرور التابع لمديرية تفتيش بغداد حول وجود عدد من المعقبين في موقعي تسجيل المركبات في الحسينية وشاطئ التاجي وبحوزتهم عدد من المعاملات التي يرومون ترويجها خلافاً للضوابط ومن دون حضور أصحابها الشرعيين.

 حيث قام المكتب بتشكيل مفرزة برئاسة مدير المكتب لتنفيذ مهمة ضبط المعقبين بالجرم المشهود، حيث تمكنت من ضبط 32 معاملة تحتوي على سنويات وعقود مرورية ومستمسكات ووصولات محاسبة اصلية في المواقع المذكورة 2 منها فيها تزوير ، وتم تسليم المخالفين الى الجهات ذات الاختصاص لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

كما تمكنت المفرزة أيضاً من العثور على مكان مهجور داخل أحد الكراجات القريبة من موقع تسجيل الحسينية وعثرت فيه على عدد من السنويات والاجازات والكتب الرسمية والعديد من المعاملات المزورة. حيث قامت المفرزة بالتحرز على المكان وأعدت تقريراً بالحادث خاطبت بموجبه الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الاجراءات القانونية بصدده.

إلى ذلك تمكنت مفارز مكتب تفتيش المرور في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من ضبط 94 مستمسك مخالف للضوابط بالقرب من موقع تسجيل التاجيات تعود لمواطنين ومعاملات تسجيل وتحويل مركبات وكتب كمركية وسنويات مركبات وعقود مرورية ووكالات عامة داخل عجلة مركونة في مرأب للسيارات مقابل موقع تسجيل مرور التاجيات ومن خلال تدقيق المعاملات تبين وجود تزوير سنويات عدد 2 ووصولات محاسبة رقم 68 عدد 2 اضافة الى تزوير وكالة عامة مصدقه لا تحتوي على بيانات (فارغة). 

حيث قامت المفرزة بإلقاء القبض على سائق السيارة الذي اعترف على عدد من ضباط موقع تسجيل الشالجية وعلى عدد من المعقبين بالتورط معه في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، و نظمت المفرزة محضر ضبط للعجلة والمخالف سلمته الى مركز شرطة شاطئ التاجي لغرض عرضه أمام أنظار السيد قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

Inside adv أخبار ذات صلة