Skip to main content

ترامب يغزو العراق

مقالات السبت 21 كانون ثاني 2017 الساعة15:42 مساءً (عدد المشاهدات 3546)
ترامب يغزو العراق

بقلم أبو ربيع

وسائل اعلام عربية وعراقية لم تسلط الضوء على جمل للرئيس الامريكي منها أنه سيتعامل بقوى وحزم مع دول الخليج في حال ارتفاع أسعار النفط وعلى دول الخليج ان تتصرف كما يحلو لها وان الولايات المتحدة أخطاءت بالخروج من العراق .

وأضاف ترامب في حفل تسلمه رئاسة الولايات المتحدة الامريكية من الرئيس اوباما ان اول عمل له في العراق بناء قاعدة عسكرية قريبة من صحراء الأنبار والتدخل المباشر في سياسة العراق الداخلية والخارجية والتقليل من التأثير الإيراني وحتى السعودي على العراق والعمل على تغيير المناصب المهمة ان استوجب الامر.

 ومن المهم ذكر ان ترامب لم يذكر سوريا الا بشكل عابر ومحاربة الرهاب ولكن ركز على العراق ودوّل الخليج والسعودية على صعيد متصل توجد معلومات عن وجود صفقة بين الزميلين ترامب وبوتن لتقاسم العراق وسوريا.

وأضاف مصدر في البنتاغون ان سوريا لاتعتبر من أولويات أمريكا حالياً في إشارة الى تركها الى روسيا واذا علمنا ان اغلب مستشاري الرئيس الامريكي الجديد هم من المتشددين والمؤيدين الى تواجد قوات أمريكية في العراق على ان تكون قوات قتالية واخيراً هناك تقارير إعلامية علىcNN عن وجود ٥ الف جندي مقاتل يتوجهون الى العراق قريباً

أخبار ذات صلة