Skip to main content

مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل

المشهد السياسي الأحد 15 كانون ثاني 2017 الساعة13:42 مساءً (عدد المشاهدات 77)
مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل

بغداد/سكاي برس

رفع مجلس النواب، الاحد، جلسته الثالثة من الفصل التشريعي الحالي الى يوم غد الإثنين.

وقال مصدر برلماني لـ"سكاي برس"، ان "رئاسة مجلس النواب رفعت الجلسة الثالثة من الفصل التشريعي الحالي الى يوم غد الأثنين"، مبيناً أن "جلسة اليوم شهدت القراءة الأولى لمشروع قانون الضمان الصحي، فيما صوت ايضاً على مشروع انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية اللوائح الولية لمنع التصادم في البحار لعام 1972".

وأضاف أن "المجلس أجل التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون تحديد حصة المحافظات المنتجة وغير المنتجة للنفط الى الجلسة المقبلة، وأجل ايضاً التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة 2007"، مشيراً الى أن "المجلس أجل ايضاً القراءة الاولى لمقترح قانون الضمان الصحي الى الجلسة المقبلة".

وتابع، أنه "تم خلال الجلسة إحالة فقرة التصويت بالموافقة على اعادة التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون اتحاد الغرف التجارية العراقية رقم (43) لسنة 1988 الى اللجنة القانونية لتقديمها بصيغة تتوافق مع الأية التشريعية وبحسب النظام الداخل".

وعقد مجلس النواب، اليوم الأحد، جلسته الاعتيادية الثالثة من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 223 نائبا، فيما أشار مصدر برلماني الى أن الجلسة ستشهد التصويت من حيث المبدأ على تحديد حصة المحافظات المنتجة وغير المنتجة للنفط.

أخبار ذات صلة