Skip to main content

القبض على ضابط و ثمانية معقبين بجرائم تزوير في دوائر مرور ببغداد

المشهد الأمني الأربعاء 11 كانون ثاني 2017 الساعة 14:36 مساءً (عدد المشاهدات 1078)

بغداد/سكاي برس

ألقت مفارز مكتب تفتيش المرور التابع لمديرية تفتيش بغداد، الاربعاء، القبض على ضابط برتبة مقدم وثمانية معقبين متلبسين بجرائم تزوير في عمليات ضبط متعددة ضمن حملة تفتيش واسعة نفذتها مفارز المفتشية على قواطع التسجيل التابعة لمديرية المرور ببغداد.

وذكر تقرير لمكتب تفتيش المرور في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، أن "مفارز المكتب نفذت حملة تفتيش واسعة لمدة يومين متتاليين على قواطع تسجيل المرور في جانب الكرخ تمكنت في إحداها من إلقاء القبض على أربعة معقبين ومزور، حيث ضبطت بحوزتهم 32 معاملة مخالة للضوابط ووصل محاسبي مزور قاطع مرور التاجيات".

وأضاف "أما في قاطع مرور الكاظمية تمكنت مفرزة من مكتب تفتيش المرور برئاسة مدير المكتب من إلقاء القبض على ضابط برتبة مقدم متلبساً بجريمة التلاعب بملكية مركبة عائدة لاحد المواطنين، فيما ضبطت مفارز أخرى معقبين اثنين في موقع تسجيل الطوبجي وآخر في موقع تسجيل التاجيات ورصدت بحوزتهم 5 معاملات مزورة و6 مخالفة للضوابط".

وأشار التقرير الى "قيام مكتب تفتيش المرور بتدوين إفادات وأقوال المتهمين وتصديقها لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفهم على ذمم القضايا المحالة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اكد، في وقت سابق، القضاء إلى مكافحة الفساد دون تردد، مطالبا بإبعاد النزاهة عن التأثير الحكومي والسياسي، فيما أكد ضرورة عدم وجود حصانة لأي مسؤول فاسد باسم الحزب والدين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة