Skip to main content

النجيفي: العراق بحاجة الى "نمط جديد" للتعاون مع دول الجوار

المشهد السياسي الأربعاء 04 كانون ثاني 2017 الساعة 12:49 مساءً (عدد المشاهدات 364)

بغداد/سكاي برس  

أكد محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي٬ الاربعاء٬ ان العراق بحاجة الى نمط جديد للتعاون مع دول الجوار في سبيل ضمان الامن من خطر تنظيم داعش الارهابي.

وقال النجيفي٬في بيان٬ تلقته "سكاي برس"٬ ان "القبض على الداعشي المسمى (ابو اسامة) في تركيا وتسليمه للعراق٬ دليل بسيط على اهمية التعاون العراقي التركي في مكافحة الارهاب"٬ مشيرا الى ان "العراق يحتاج الى نمط جديد من التعاون مع دول الجوار ضد داعش٬ مع ايران٬ تركيا٬الاردن٬ والسعودية٬ فجميع هذه الدول تدرك خطر داعش على انظمتها وسلامة مواطنيها".

وأضاف٬ انه "لابد ان نعترف قبل ذلك بان الارهاب دمر المدن السنية وهدد المدن الكردية وضرب المدن الشيعية وكلنا سواء في عداوته"٬ مبينا "فبعد هذه التجربة المريرة تستحق سلامة شعبنا وحقن دماء ابنائه ان نتحدث بموضوعية بعيدا عن نظرية المؤامرة وكيل الاتهامات بدون ادلة".

وأكدت السلطة القضائية العليا٬ امس الثلاثاء٬ إن مهندسا محترفا موقوفا على ذمة محكمة التحقيق المركزية في بغداد أفصح عن خطة لداعش تهدف لاقتحام قاعدة حدث عن توجيهات صدرت اليه بمراقبتها وتهيئة اماكن للانتحاريين المكلفين بمهاجمتها٬ وفيما أكد اعداده خارطة للطرق(انجرليك) الاميركية على الاراضي التركية٬ وتالمؤدية الى المقرّ العسكري شديد التحصين بواسطة نظام حديث للرسم الالكتروني تدرب عليه في ألمانيا٬ نوّه إلى أن التنظيم الارهابي طلب منه السهر يومياً في الملاهي وإقامة العلاقات مع فتيات الهوى بغية ابعاد الشبهات عنه قبل الشروع بالعملية.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة