Skip to main content

ترامب يحدد موعد كشفه عن أسرار الهجمات الإلكترونية

عربية ودولية الاثنين 02 كانون ثاني 2017 الساعة12:32 مساءً (عدد المشاهدات 111)
ترامب يحدد موعد كشفه عن أسرار الهجمات الإلكترونية

بغداد/ سكاي برس

وعد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الاثنين، أنه سيكشف الأسبوع المقبل عن ما لديه من معلومات بخصوص الهجمات الإلكترونية على منظومة الانتخابات الأمريكية.

وقال ترامب في حديث نقلته صحيفة "Hill"، "أعرف الكثير عن الهاكرز. القرصنة هي شيء يصعب معرفة من يقف وراءها، لذلك يمكن أن تكون جهة أخرى" في إشارة إلى الهجمات الإلكترونية التي تزعم إدارة الرئيس باراك أوباما أن روسيا تقف ورائها.

وأضاف  "أنا أعرف أشياء لا يعرفها الآخرون". وفي جوابه على سؤال الصحفيين عن الموعد الذي سيكشف فيه عن هذه المعلومات قال ترامب: "ستعرفون كل شيء يوم الثلاثاء أو الأربعاء".

ومن المقرر أن يلتقي ترامب ممثلين عن جهاز المخابرات الأمريكية، ليقدموا له المعلومات التي على أساسها تم اتهام روسيا بمحاولة اختراق أجهزة كومبيوتر في الولايات المتحدة.

وتزعم إدارة الرئيس باراك أوباما أن روسيا تقف وراء هجمات ألكترونية استهدفت الحزب الديمقراطي، وأثرت على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وجعلتها لصالح مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقد أعلن أوباما على خلفية هذه المزاعم، أعلن الخميس الماضي 35 دبلوماسيا روسيا "أشخاصا غير مرغوب فيهم" في الولايات المتحدة الأمريكية، وأمهلهم 72 ساعة لمغادرة البلاد.

Inside adv أخبار ذات صلة