Skip to main content

إسرائيل تشعل حربا ضد إدارة اوباما وتعتزم مقاضاته

عربية ودولية الثلاثاء 27 كانون أول 2016 الساعة 15:11 مساءً (عدد المشاهدات 562)

بغداد/سكاي برس:

كشف النائب الديمقراطي الأمريكي جيم ماكدير موت، الثلاثاء، أن ادعاءات إسرائيل بان الحكومة الأمريكية كانت وراء قرار مجلس الأمن بإدانة إسرائيل بشأن المستوطنات يصل إلى مرحلة الحرب.

ونقل موقع برس تي في الإيراني في تقرير عن موت قوله إن ” ما نراه هو بداية الحرب على الحكومة الأمريكية وان المسؤولين الإسرائيليين يحاولون رفع قضية ضد الرئيس باراك اوباما وإجبار خلفه دونالد ترامب بالالتزام  التام بمطالبهم “.

وأضاف “أننا نشهد حربا كلامية في الوقت الحالي ونشهد كل هذه التغريدات وكل أنواع الغمز من الإسرائيليين لخلق حالة توتر كبير بين الولايات المتحدة وبين إسرائيل بحيث انه عندما يتسلم الرئيس الجديد منصبه سيبدأ بتغيير يقوم بموجبه معاونيه بتنفيذ الأعمال في إدارات الحكومة الأمريكية”.

وتابع أن “الإسرائيليين يعرفون أنهم لم يحصلوا على ما يريدون من اوباما مائة بالمائة لذا قرروا مهاجمته واستخدامه كسبب يجعل ترامب يمنحهم كل ما يريدون”.

وكان السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة رون ديرمر قد اتهم الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها بأنها كانت السبب وراء قرار الإدانة في مجلس الامن  وانه يملك أدلة تظهر دورا لأوباما في ذلك القرار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك