Skip to main content

حزب البارزاني لـ"سروة عبد الواحد": لولا البيشمركة لكنتي سبية داعش

المشهد السياسي السبت 10 كانون أول 2016 الساعة13:12 مساءً (عدد المشاهدات 1284)
حزب البارزاني لـ"سروة عبد الواحد": لولا البيشمركة لكنتي سبية داعش

بغداد/ سكاي برس:

هددت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني باتخاذ الاجراءات القانونية بحق النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد على خلفية تصريحاتها الاخيرة ضد البيشمركة.

وقالت الكتلة في بيان رسمي تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، انها "دأبت على الحفاظ على وحدة الصف الكردستاني، وتوحيد الخطاب السياسي لتحقيق مصالح شعبنا، ولكن يبدو أن بعض الجهات تصر على خرق ذلك كله، ومع ذلك التزمنا الصمت من أجل إعادة توحيد البيت الكردي، لعل الأطراف السياسية الكردية الأخرى تعيد النظر في سياستها ومواقفها".

واضافت الكتلة "يبدو أن بعض تلك الجهات تحاول وتصر على المضي في تمزيق الوحدة، وتشتيت الخطاب السياسي الكردستاني، خاصة بعض النواب من حركة التغيير حيث يصرون ويعاندون في المضي بالتحريض على كردستان والبيشمركة"، مبينا ان "النائبة سروة عبد الواحد من حركة التغيير في مجلس النواب ،معروفة بتصريحاتها الطائشة والمقززة والهابطة ، والتي لا ترتقي إلى مستوى يليق بنا الرد عليها حسب تعبير البيان.

واشارت الى ان " عبد الواحد وصفت في إحدى تصريحاتها على إحدى القنوات العراقية البيشمركة بالمليشيات، ووصفت نساء البيشمركة بأوصاف غير أخلاقية يخجل الإنسان من ذكرها". 

وطالب الحزب الديمقراطي حركة التغيير ببيان موقفها من تصريحات النائبة، التي تسيء إلى سمعة البيشمركة وعوائلهم، حتى يكون الشعب الكردستاني على قناعة أن مثل هذه التصريحات لا تمثل رأي حركة التغيير"، بحسب تعبيره.

وشدد الحزب على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقها، حتى لا تتجرأ هي ومن على شاكلتها مرة أخرى بالتفوه بمثل هذه الكلمات والتصريحات الهابطة بحق البيشمركة وعوائلهم".

وقال الحزب انه "لولا البيشمركة لما كان لها ولمثيلاتها الحرية والطمأنينة في كردستان، ولولا نساء البيشمركة اللواتي أنجبن هؤلاء الأبطال ، لربما وجدناها ومثيلاتها جواري في أحضان الدواعش الإرهابيين".

وكانت النائب عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد قالت انها تتعرض الى تهديدات من الحزب الديمقراطي الكردستاني بسبب تصريحات محرفة نتيجة سياسة الكذب والتدليس.

Inside adv أخبار ذات صلة