Skip to main content

الديمقراطي الكردستاني يعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب

المشهد السياسي الاثنين 05 كانون أول 2016 الساعة 13:19 مساءً (عدد المشاهدات 1223)

بغداد/ سكاي برس:

أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي عدم حضورها ، الاثنين جلسة إستكمال التصويت على باقي مواد الموازنة الاتحادية لعام 2017.

 وقالت النائبة عن الكتلة أميرة زنكنة في بيان تلقته "سكاي برس"،  "لا نحضر جلسة اليوم ولا نشارك بالتصويت على باقي الفقرات لحين تثبيت استحقاقات البيشمركة والموافقة على مقترحاتنا".

وأعربت عن أسفها لـ"موقف" باقي الكتل الكوردستانية، من عدم انسحابها مع كتلتها بشأن التصويت على مخصصات قوات البيشمركة في مشروع قانون الموازنة المالية 2017 في جلسة البرلمان أمس الأحد.

واضافت "نحن قد أتفقنا سابقاً مع جميع الكتل الكوردستانية وبقية الكتل حول مخصصات قوات البيشمركة ولكن عند التصويت عليها لم يثبتوا هذه المخصصات رغم المناقشات والحوارات والمقترحات التي قدمناها".

وتابعت النائبة زنكنة "للأسف لم تقف معنا الكتل الكوردستانية مثل التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني في رفض تمرير فقرة مخصصات البيشمركة من الموازنة".

وكانت كتلة الحزب الديمقراطي في تحالف الكتل الكوردستانية إنسحبت من جلسة مجلس النواب إعتراضا على عدم إدراج مستحقات قوات البيشمركة ضمن الموازنة الاتحادية للعراق لعام 2017.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني خسرو كوران خلال مؤتمر صحفي للكتلة مساء الاحد إن "كتلته إنسحبت من الجلسة لعدم قناعتها في العديد من بنود الموازنة الاتحادية للدولة العراقية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة