Skip to main content

بوتن يصف ترامب بـ"الرجل الفطن"

عربية ودولية الأحد 04 كانون أول 2016 الساعة 16:56 مساءً (عدد المشاهدات 475)

بغداد/ سكاي برس:

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاحد، الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب بأنه رجل دولة وسيتفهم مستوى مسؤولياته الجديدة سريعا.

وقال بوتين في مقابلة تلفزيونية إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب رجل ذكي وهو رئيس الولايات المتحدة إحدى الدول الرائدة في العالم، مشيرا الى أنه سيتصرف من واقع مسؤلياته الجديدة.

ونقلت قناة (إن.تي.في) عن بوتين قوله في المقابلة التي نشرت على موقع القناة الإلكتروني "كان ترامب رجل أعمال، إنه رجل دولة بالفعل ويشير تحقيقه نجاحا في مجال العمل إلى أنه رجل فطن. وإذا كان رجلا فطنا فمن ثم سيتفهم تماما وسريعا المستوى الآخر من المسؤولية. نعتقد أنه سيتصرف من واقع هذه المواقف."

وأوضح بوتين متحدثا عن علاقات روسيا بالغرب إن محاولات إقامة عالم أحادي القطب فشلت، مضيفا "الوضع يتغير، أعتقد أنه لا يخفى على أحد وأن الجميع يرى أن كثيرا من شركائنا يفضلون بالفعل الالتزام بمعايير القانون الدولي لأن التوازن العالمي يعود تدريجيا."

وقال بوتين إنه لدى إقامة علاقات مع دول أخرى ستحترم روسيا مصالح هذه الدول.

وكان الرئيس الروسي قد تحدث عن أمله في أن يساعد ترامب في استعادة العلاقات الأمريكية الروسية، وقال محللون إنه من المرجح أن يكبح الرئيس الروسي انتقاده للغرب قبل تنصيب ترامب في 20 من كانون الثاني الجاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة