Skip to main content

امريكا: هنالك حربيين لا نريد ان نخوضهما مع روسيا

عربية ودولية الأحد 04 كانون أول 2016 الساعة 09:54 صباحاً (عدد المشاهدات 142)

بغداد/ سكاي برس:

أعلن وزير الدفاع الاميركي، آشتون كارتر، بأن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى في روسيا عدوا لها، وعليها إبقاء الباب مفتوحة أمام التعاون مع موسكو، مؤكدا بأن بلاده لا تريد حربا مع روسيا "لا باردة ولا ساخنة".

وقال كارتر في مقابلة صحافية اطلعت عليها "سكاي برس"،  أن "الولايات المتحدة لا تريد حربا مع روسيا لا باردة ولا ساخنة، ولكنها ستدافع عن حلفائها، والنظام العالمي، وستواجه نية تقويض الأمن الجماعي"، بحسب موقع روسيا اليوم.

واوضح كارتر، بأن "الموقف المتوازن للإدارة الأميركية من روسيا يتلخص في ردع موسكو بالتزامن مع استمرار التعاون الثنائي معها فقط في المجالات التي توجد فيها أهداف ومصالح مشتركة".

واتهم وزير الدفاع الأميركي روسيا مجددا بـ"استفزاز أوروبا"، وتصعيد التوتر في أوكرانيا، وبدورها "السلبي" في سوريا، إضافة إلى وقوف موسكو وراء "الهجمات الإلكترونية" و"التهديدات بسلاح نووي".

واشار الى أن "قرار حلف الشمال الأطلسي بنشر القوات الإضافية في دول بحر البلطيق وبولندا يهدف إلى ردع الأعمال العدائية الروسية في المنطقة". 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق بأن التهديدات الحالية القائمة أمام الأمن الأوروبي تعود إلى السياسة العسكرية الأميركية التي دأبت واشنطن على ممارستها خلال السنوات الـ10 الأخيرة.

يذكر ان العلاقات الروسية_الاميركية تواجه الصعوبات الكثيرة في السنوات الاخيرة، وذلك بسبب حرب في سوريا واوكرانيا وقضايا سياسية اخرى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة