Skip to main content

المالكي لـ" صحيفة امريكية ": إدعاءاتكم لا صحة لها ولا ادعم اسقاط العبادي

المشهد السياسي الأحد 04 كانون أول 2016 الساعة 10:12 صباحاً (عدد المشاهدات 277)

بغداد/سكاي برس 

نفى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاحد، ما تناقلته صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية عن لسانه، ان العراقيين يميلون لتغيير العبادي، مؤكدا انه لا يدعم خيار اسقاط حكومة.

وقال مكتب المالكي في منشور على صفحته الرسمية على "الفيسبوك" واطلعت عليه "سكاي برس"، ان " لا صحة لما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عن دعم رئيس ائتلاف دولة القانون خيار إسقاط الحكومة بعد الانتهاء من عملية تحرير الموصل".

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية نقلت، امس السبت، على لسان المالكي، ان العراقيين يميلون لتغيير العبادي.

وقال المالكي "ان العبادي غير حاسم في المواضيع المهمة، كالتدخل التركي واقليم اقليم كردستان، والحزم تجاه انصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذين اقتحموا مقر الحكومة والبرلمان في الصيف الماضي، فيما رأى ان تلك الامور اضعفت صورة الحكومة امام الشعب.

ويواجه رئيس الوزراء حيدر العبادي معارضة قوية من داخل كتلته البرلمانية، ائتلاف دولة القانون برئاسة المالكي، التي نجحت بالإطاحة بوزيرين للحكومة، كان لكل منهما دور أساسي في الفترة العصيبة التي يشهدها العراق. 

الأول وزير الدفاع، خالد العبيدي الذي أطيح به في 25 من آب/اوغسطس الماضي، والثاني وزير المالية، هوشيار زيباري الذي سحب الثقة منه ايضا في 21 من ايلول/سبتمبر الماضي. ويجري الحديث عن استجواب قريب ومن ثم إقالة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة