Skip to main content

بالاسماء... هولاء من سيتولون أهم المناصب في الإدارة الامريكية الجديدة

عربية ودولية السبت 03 كانون أول 2016 الساعة10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 108)
بالاسماء... هولاء من سيتولون أهم المناصب في الإدارة الامريكية الجديدة

بغداد/سكاي برس 

سمى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، السبت، أغلب طاقمه الحكومي الجديد الذي سيخلف إدارة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية في خبر تابعته "سكاي برس"، ان " منصب وكالة الاستخبارات الأمريكية سيشغله عضو الكونغرس عن ولاية كنساس مايك بومبيو بينما تم اختيار الجنرال جيمس ماتيس ليكون وزير الدفاع في الإدارة المقبلة الذي سيحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ واستثناء خاصا من قانون، يحظر على جنرالات متقاعدين تولي منصب وزارة الدفاع لمدة سبع سنوات بعد تقاعدهم". 

وأضافت أن"  حقيبة التجارة ذهبت إلى الملياردير ويلبر روس، بينما حقيبة التعليم ستذهب للناشطة الجمهورية بيتسي ديفوس أما وزارة الصحة والخدمات الإنسانية فسيستلمها النائب عن ولاية جورجيا الدكتور توم برايس ، وسيشغل الجنرال المتقاعد مايكل فلين مستشار الأمن القومي الذي يعد أبرز مستشاري ترامب العسكريين، بينما ستذهب وزراة النقل الى وزيرة العمل السابقة في حكومة الرئيس جورج دبليو بوش إيلين تشاو".

وتابعت أن "منصب وزارة المالية ذهب إلى الخبير المالي في وول ستريت ستيفن منوتشين، فيما ستشغل حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية نيكي هالي كرسي بلادها في الأمم المتحدة وسيصبح رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري راينس بريبوس رئيس موظفي البيت الأبيض بينما سيكون ستيف بانون كبير المخططين الاستراتيجيين و دونالد ماكغان سيكون مستشار البيت الأبيض".

أخبار ذات صلة