Skip to main content

الاسدي: هناك دولاً حاولت عرقلة قانون الحشد على الرغم من تطميناتنا للشركاء

المشهد السياسي الأحد 27 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:31 مساءً (عدد المشاهدات 715)

بغداد/سكاي برس 

اكد المتحدث بأسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي،الاحد،اننا بعثنا اكثر من رسالة اطمئنان للشركاء بشأن قانون الحشد،مشيرا الى ان هناك دولا ومنظمات حاولت ايقاف مسيرة الحشد الشعبي.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وحضرته "سكاي برس"، ان "سياسيي التحالف الوطني بعثوا اكثر من رسالة اطمئنان لشركائهم في العملية السياسية بشأن تشريع قانون الحشد الشعبي ونحن اجلنا التصويت على القانون مدة اسبوعين للتفاهم مع المعترضين على القانون وصوت عليه بالاغلبية".

واضاف الاسدي،اننا "ادخلنا تحالف القوى المعترض على تفاصيل القانون وضمنها ملاحضات لهم في القانون والمعترضين ليسوا ضد القانون بل على بعض التفاصيل والباب مفتوحا للخوض فيها".

واشار الى،ان "هناك دولاً ومنظمات حاولت وضع العراقيل امام تشريع قانون الحشد الشعبي وايقاف مسيرته الا اننا حصنا قوات الحشد بتشريع ذلك القانون".

وبين،ان "القانون شرع وفق الاطر الدستورية ولاتوجد ثغرة واحدة للطعن فيه امام المحكمة الاتحادية".

وصوت  مجلس النواب، امس السبت، على  قانون الحشد الشعبي باجماع الحاضرين،  وسط اعتراض تحالف القوى  وائتلاف متحدون  وائتلاف المطلك الذين اعتبروا التصويت  على  القانون  نسفا  للعملية  السياسية  وضربا  لجهود زعيم  التحالف  الوطني  عمار  الحكيم،  في  طرح  مبادرة  التسوية  السياسية  بين الاطراف  السياسية العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك