Skip to main content

الحشد الشعبي يكشف عن العدد الكلي لمقاتليه

المشهد السياسي السبت 26 تشرين ثاني 2016 الساعة 16:19 مساءً (عدد المشاهدات 1429)

بغداد/ سكاي برس:

أعلن الناطق باسم قوات الحشد الشعبي احمد الاسدي، السبت، ان قوات الحشد الشعبي تضم في صفوفها اكثر من 141 الف مقاتل.

وذكر الاسدي في مؤتمر صحفي حضرته "سكاي برس"، ان "صفوف قوات الحشد الشعبي تضم 141 الفا و 600 مقاتل"، لافتا الى ان "موازنة الحشد الشعبي تصرف رواتب لــ110 الاف فقط".

واضاف، "أننا نشكر كل من دعم الحشد الشعبي بالتصويت على القانون فضلا عن موقف وسائل الاعلام التي كانت تدفع باتجاه اقرار القانون فضلا على ان القنوات الفضائية كانت تدفع باتجاه إقرار هذا القانون".

وأوضح الأسدي، وهو نائب في البرلمان، أن "القانون اقر بإجماع الحاضرين والبالغ عددهم 208 نائبا 168 منهم من التحالف الوطني، والعدد المتبقي من التحالف الكوردستاني".

وأشار الى ان "قانون الحشد الشعبي اقر لجميع العراقيين، وانه من الان يخضع لجميع القوانين النافذة ويفك ارتباط جميع الفصائل والقوات باي مسميات غير القوات المسلحة".

وتابع "سعي التحالف على حل جميع الإشكالات في وجهات النظر الخاصة بقانون الحشد الشعبي"، منوها إلى ان "إقرار القانون تم بتحقيق النصاب القانوني وبإجماع الحاضرين"، لافتا الى ان "تحفظات الكتل السياسية تنم عن حرص لخدمة الوطن ونحن قادرون على إزالة القلق ليبقى الحشد الشعبي لجميع العراقيين".

وقال إن قانون الحشد "يشمل من التحق بهذا التشكيل بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتاريخ 11-6-2014 ومازال مستمرا بالخدمة وهو لا يشمل الذين اشتركوا تطوعا شهرا او شهرين او سنة ثم تركوا الخدمة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة