Skip to main content

ترامب يتراجع عن وعوده

عربية ودولية الأربعاء 23 تشرين ثاني 2016 الساعة 18:02 مساءً (عدد المشاهدات 833)

بغداد/سكاي برس:

تراجع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب عن العديد من مواقفه وتصريحاته التي أطلقها خلال حملته الانتخابية والتي أثارت جدلا كبيرا، لا سيما موقفه من اتفاق المناخ وملاحقة كلينتون قضائيا وتعذيب الموقوفين الحرب الدائرة في سوريا،حسب مانقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية.

 واكدت الصحيفة أن "ترامب عاد عن عدد من الوعود التي أطلقها خلال حملته الانتخابية، فخفف من حدة موقفه من المناخ وألمح إلى إمكانية عدم ملاحقة هيلاري كلينتون قضائيا، فيما غير رأيه بشأن التعذيب، لكنه ظل غامضا في ما يتعلق بسياساته الخارجية".

وأشارت الصحيفة الى أن "ترامب أدان ناشطي اليمين البديل، الذين اعتبروا فوزه نصرا لنظرية تفوق العرق الأبيض، ونأى بنفسه عن الدعوات إلى محاكمة خصمته الديمقراطية السابقة في الانتخابات هيلاري كلينتون، ودافع عن إمبراطورية أعماله العالمية".

واضافت أنه" بدا كأنه يخفف من حزم وعوده بسحب الولايات المتحدة من اتفاقات دولية، على غرار اتفاقية باريس للمناخ التي تلزم كل دولة بتخفيض انبعاثاتها من غازات الدفيئة.

وكذلك أعلن ترامب أنه يراجع موقفه حول تعذيب الموقوفين، بعدما كان وعد خلال حملته الانتخابية باللجوء إلى هذه الأساليب، وذلك بعد لقاء مع الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس الذي يعتزم تسميته على رأس البنتاغون،حسب الصحيفة .

وتابعت الصحيفة أن "الملياردير الجمهوري يرغب أن يكون من ينتزع اتفاق سلام لإنهاء النزاع المستعصي بين إسرائيل والفلسطينيين، لكنه بقي غامضا بشأن الحرب الدائرة في سوريا".

وردا على سؤال إن كان سينفذ التهديد الذي وجهه مباشرة إلى كلينتون أثناء مناظرتهما الثانية، بتعيين نائب عام خاص للتحقيق بشأنها، أكد الرئيس المنتخب للصحيفة أن ملاحقة الزوجين بيل وهيلاري كلينتون "ستثير انقساما هائلا في البلاد".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك