Skip to main content

هكذا رد الحشد الشعبي على اتهامات رايتس ووتش المسيئه له

المشهد الأمني الاثنين 21 تشرين ثاني 2016 الساعة 22:49 مساءً (عدد المشاهدات 611)

بغداد/سكاي برس 

ردت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، على تقرير منظمة هيومن رايتش ووتش، الذي اتهمت فيه الحشد العشائري باحتجاز وضرب مدنيين، ووصفته بـ"غير الواقعي".

وقالت الهيئة في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "الحشد العشائري المتواجد في مناطق محافظة نينوى ملتزم بضوابط وتعليمات هيئة الحشد الشعبي فيما يتعلق بتوظيف المقاتلين ضمن قانون وشروط التعيين في مؤسسات الدولة العراقية، الذي ينص على ان يكون المتقدم للتعيين عراقي الجنسية وضمن السن القانونية المحدد ب 18 عاما".

وأضافت ان "المنظمة الدولية ومن خلال البيانات السابقة التي اصدرتها بهذا الشأن يتضح انها تخضع لمزاجات بعض موظفيها وتوجهاتهم المجافية للحقائق، ودون الرجوع الى الطرف المستهدف أو الاستفسار منه، ونحن في الوقت الذي نشيد فيه بعمل جميع المنظمات التي تعنى بحقوق الانسان في العالم، فاننا ندعو منظمة هيومن رايتس ووتش ان لا تعتمد على الاشخاص الذين ينقلون اليهم المعلومات الخاطئة التي تضر بسمعة المنظمة الدولية".

واوضحت ان "الحشد الشعبي يبدي استعداده لاستقبال اي منظمة او لجنة دولية تقوم بتدقيق السجلات المزعومة التي جاءت في بيان المنظمة ونحن بدورنا نقوم بتقديم جميع التسهيلات لإنجاح عملها".

وأشارت الى ان "اصدار مثل هذه التقارير متزامنا مع عملية تحرير محافظة نينوى من تنظيم داعش الإرهابي، يوفر مناخات متقاطعة ومعرقلة لعملية التحرير، في وقت مازال العالم باسره يئن من وحشية وجرائم هذا التنظيم الإرهابي".

واتهمت هيومن رايتس ووتش  امس الاحد، الحشد الشعبي بتجنيد أطفال، واعتقال مدنيين وتعذيبهم قرب الموصل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك