Skip to main content

مقتل مصور وكالة "أعماق" التابعة لداعش في الموصل

المشهد الأمني الاثنين 21 تشرين ثاني 2016 الساعة 16:39 مساءً (عدد المشاهدات 1311)

بغداد/ سكاي برس:

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، ان قوات الجيش قد قتلت احد المصورين في وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش الإرهابي وضبطت معه ثلاث كاميرات خلال العمليات العسكرية الجارية في مدينة الموصل.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته "سكاي برس"،  انه "في سياق التقدم الذي تحققه قطعات الجيش العراقي، ضمن محاور عمليات" قادمون يا نينوى"، تمكنت الفرقة المدرعة التاسعة الفوج الثامن اللواء المشاة الآلي، من قتل إرهابي يعمل مسؤولاً للتوثيق الصوري في وكالة أعماق التابعة لعصابة داعش".

وأضاف البيان ان "عناصر الفرقة عثرت على ثلاث كاميرات بحوزة الإرهابي الذي كان يوثق عمليات داعش في الموصل"، مشيراً الى انه "جرى تسليم الصور الموجودة في الكاميرات للجهات الأمنية والاستخبارية لتعقب من بقي من هذه العناصر التي تظهر في اللقطات، وننشر بعضاً منها".

وتستمر القوات العراقية في التقدم لاستعادة كامل احياء مدينة الموصل، ضمن الخطة التي وضعت لاستعادة السيطرة على جميع مناطق محافظة نينوى، منذ ان سيطرة عليها تنظيم داعش في حزيران 2014.

وكانت قوات الجيش والبيشمركة والحشدين الشعبي والوطني بدأوا عملية عسكرية كبيرة لاستعادة الموصل واطرافها من ايدي تنظيم داعش في 17 تشرين الاول الماضي، واستطاعت تلك القوات ان تستعيد العشرات من القرى والبلدات في اطراف الموصل، اضافة الى عدد من احياء الجانب الايسر في المدينة.  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة