Skip to main content

الحديثي : ليس لدينا مخاوف من تصريحات ترامب الاخيرة

المشهد السياسي السبت 19 تشرين ثاني 2016 الساعة22:59 مساءً (عدد المشاهدات 173)
الحديثي : ليس لدينا مخاوف من تصريحات ترامب الاخيرة

بغداد/سكاي برس

أكد سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء حيدر العبادي٬ السبت٬ أن العراق ليس لديه مخاوف من سياسة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب لأنه "ضد التطرف"٬ معرباً عن ترحيبه بتصريحات الأخير بشأن هزيمة داعش.

ونقل موقع صحيفة "نيويورك تايمز" عن الحديثي قوله٬" ليس لدينا مخاوف من سياسة ترامب لأنه ضد التطرف٬ كما أننا نواجه عدوا واحدا وهو محاربة داعش  لذا فإنني لا اعتقد أن هناك مخاوف او قلق بشأن السياسة الأميركية الجديدة".

من جانب آخر٬ قالت الصحيفة إن "العراقيين عانوا لسنوات طويلة من استخدام الإسلام المتطرف كوسيلة لتبرير عمليات القتل الجماعي الذي يتعرضون له"٬ مضيفة أن "المسلمين في العراق والشيعة بالخصوص يرون أن ترامب سيأخذ موقفا أكثر تشددا ضد السعودية التي يرى الكثيرون أنها الحاضنة الرئيسة للإسلام المتطرف المعروف باسم الوهابية والذي يشكل الأساس الإيديولوجي لعصابات داعش الإجرامية".

إلى ذلك٬ أشارت الصحيفة إلى أن "هناك مخاوف من تصريحات الرئيس الجديد والتي أطلقها ضد المسلمين ومنعهم من دخول الولايات المتحدة أثناء حملته الانتخابية٬ والتي من المحتمل أن تتحول إلى أداة قوية بيد الجماعات الإرهابية لتجنيد المزيد من المتطرفين وإرسالهم إلى المنطقة".

أخبار ذات صلة