Skip to main content

ارام الشيخ: تأجيل انتخابات مجلس المحافظات سيؤثر سلبا على سير العملية الديمقراطية

المشهد السياسي الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 الساعة 09:40 صباحاً (عدد المشاهدات 620)

بغداد/ سكاي برس:

اكد نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، الجمعة، الى ان تأجيل الأنتخابات لمجالس المحافظات غير مبرر ولايخدم العملية السياسية.

وقال شيخ محمد في بيان تلقت "سكاي برس"، ان" تأجيل موعد انتخابات مجالس المحافظات ودمجها مع أنتخابات مجلس النواب غير مبرر وسيؤثر سلبا على سير العملية الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة ويؤدي ألى مستقبل مجهول لمفاصل الدولة".

وابدى"رفضه لهذا التوجه لأن التأجيل سيضعف المؤسسات الخدمية وشرعيتها، ويولد حالة من خيبة الأمل للناخبين الذين ينتظرون موعد الأنتخابات لأختيار من يمثلهم في الحكومات المحلية عبر صناديق الأقتراع".

واوضح ان" تأجيل الأنتخابات وعدم الألتزام بالمواعيد القانونية والدستورية دون أسباب مقنعة، يؤثر حتما على هيبة المؤسسات التنفيذية في المحافظات ولايخدم أستقرار العملية السياسية، وهذا أمر مرفوض ولايمكن القبول به".

وشدد على خطورة التأجيل لأنها "خطوة غير أيجابية ورسالة سلبية للناخب العراقي وتقليد خاطئ في آليات العملية الديمقراطية وصناديق الأنتخاب".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ذكرت امس الخميس، أن الرئاسات الثلاث قررت تأجيل انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم الى عام 2017.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة