Skip to main content

تحرير قرية العباس جنوب شرق الموصل

المشهد الأمني الخميس 10 تشرين ثاني 2016 الساعة12:13 مساءً (عدد المشاهدات 197)
تحرير قرية العباس جنوب شرق الموصل

بغداد/سكاي برس 

اعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، الخميس ،عن تمكن القوات العراقية مسنودة بمقاتلين عشائريين من استعادة السيطرة على قرية جنوب شرق مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش خلال العمليات العسكرية لتحرير المدينة بالكامل.

وقال اللواء الركن الجبوري في بيان له،تلقته "سكاي برس"، ان" قوات الفرقة المدرعة التاسعة، وفوج مغاوير قيادة عمليات تحرير نينوى وسوات شرطة نينوى، والحشد العشائري يسيطرون على قرية “العباس” في المحور الجنوبي الشرقي للموصل".

وتدخل عملية تحرير الموصل٬ اليوم الخميس يومها الـ 25 حيث تشن القوات الامنية المتكونة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وقوات البيشمركة٬ وبغطاء من قوات التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي٬ هجوما واسع النطاق لتحرير مدينة الموصل اخر معاقل تنظيم داعش٬ في العراق بعد اكثر من سنتين على سقوطها بايدي التنظيم.

وتمكنت القوات الامنية المشتركة بعد انطلاق العمليات من استعادة عشرات القرى ومنطاق مهمة تابعة للموصل من قبضة التنظيم٬ اخرها حي كوكجلي القريب جدا.

من  مركز الموصل  في الساحل الايسر٬ فضلا  عن تحرير  مئات الكيلومترات  وقتل نحو ألف  من  عناصر التنظيم  فضلا  عن تفجير  مئات العجلات المفخخة  والمسلحة والعبوات والأحزمة الناسفة.

من جانبه٬ يلجأ التنظيم إلى الاعتداءات الانتحارية والسيارات المفخخة ونشر عناصر القناصة على اسطح المباني لصد تقدم القوات الامنية بالإضافة إلى شنه هجوما مباغتا على بعض المدن+

يذكر أن عمليات "قادمون يا نينوى"، لتحرير الموصل وباقي مناطق المحافظة ،انطلقت في (الـ17 من تشرين الأول 2016)، محققة نجاحات متواصلة.

أخبار ذات صلة