Skip to main content

الرئاسات الثلاث تقرر تاجيل أنتخابات مجالس المحافظات

المشهد السياسي الخميس 10 تشرين ثاني 2016 الساعة13:09 مساءً (عدد المشاهدات 107)
الرئاسات الثلاث تقرر تاجيل أنتخابات مجالس المحافظات

غداد/سكاي برس 

أعلن رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية العليا للانتخابات وائل الوائلي، الخميس، عن ورود كتاب من رئاسة الجمهورية للمفوضية يؤكد اتفاقها على تأجيل أنتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم لعام 2017.

وقال الوائلي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الرئاسات الثلاث أكدت في كتابها أنها اجتمعت حول اجراء أنتخابات مجالس المحافظات من عدمه، واتخذت قراراً بتاجيل انتخابات مجالس المحافظات الى يوم اجراء انتخابات الدورة الرابعة لمجلس النواب لغرض اجراء كلا الاستحقاقين الانتخابيين في يوم واحد". 

وأضاف الوائلي، أن "الكتاب يشير الى تولي مجلس الوزراء اجراء التعديلات المطروحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم (36) لسنة 2008 المعدل او تقديم مشروع قانون جديد".

وكانت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي عدت ،اليوم الخميس، تأجيل انتخابات مجالس المحافظات ودمجها بالانتخابات النيابية، بانها خطوة تتماشى كليا مع الوضع الاقتصادي في البلد وحالة التقشف التي يعيشها .

وكانت مفوضية الانتخابات ابدت مؤخرا، استعدادها لدمج الانتخابات واجراؤها في آن واحد، وأكد الناطق باسم المفوضية مقداد الشريفي في وقت سابق "أننا لم نتسلم أي طلب رسمي بهذه الدعوة، وسندرسه اذا تم تقديمه رسمياً، ونحن مستعدون لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر في 30 نيسان المقبل" مشيرا الى ان "دمج الانتخابات تحتاج الى موازنة واستعدادات لوجستية خاصة".

Inside adv أخبار ذات صلة