Skip to main content

جمال الدين: فوز ترامب بداية ذبول الوهابية والخمينوية وتعازينا لإيران والسعودية بهذه المناسبة

المشهد السياسي الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016 الساعة 12:53 مساءً (عدد المشاهدات 1257)

بغداد/سكاي برس  

اعتبر رجل الدين والسياسي العراقي اياد جمال الدين، الأربعاء،  فوز دونالد ترامب بسباق الرئاسة الأمريكية بداية ذبول الوهابية والخمينوية ، فيما قدم تعازيه الحارة لإيران والسعودية بهذه المناسبة.

وقال جمال الدين، في منشور على حسابه الرسمي على "الفيسبوك"، واطلعت عليه "سكاي برس"، "احرّ التعازي لإيران والسعودية بمناسبة فوز ترامب".

وأضاف ان "‏فوز ترامب، ‏يكشف ضحالة وهزال الدول العربية، التي كانت تتوقع وتدعم هيلاري"، مبينا ان "‏ترامب، ملياردير ولكنه ضميرُ فقراء أمريكا ‏فقراء أمريكا الذين وصفتهم هيلاري بالزبالة".

ورأى جمال الدين ، ان "فوز ترامب، هو بداية أفول وذبول الوهابية والاخوان والخمينوية، وان السعودية ستكون من دون وهابية، وايران من دون مليشيات، اما الاخوان فأمرهم موكل للسيسي".

واختتم منشوره، " فوز ترامب.. نصرٌ للزعيمين العربيين بشار الاسد وعبد الفتاح السيسي".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الـ 45 خلفا للديمقراطي باراك أوباما.

وخالف ترامب كل التوقعات وحصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وتعهد ترامب في اول كلمة له بعد اعلان فوزه "بتحقيق السلام وليس خلق الازمات والتعمل مع كل الدول"، فيما سيتولى الرئيس الجديد مهام عمله أثناء مراسم التنصيب في 20 كانون الثاني 2017.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة