Skip to main content

دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الاميركية

عربية ودولية الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016 الساعة 08:45 صباحاً (عدد المشاهدات 631)

بغداد/سكاي برس 

حسم المرشح الجمهوري دونالد ترامب ، الاربعاء، المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

وفاجأ ترامب العالم عندما حصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

وفاز ترامب في ولايات ميشيغان وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.

بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

وهتف أنصار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في وول ستريت قائلين "أمريكا أمريكا" وابتهجوا، أمس الثلاثاء، بفوزه في ولاية أوهايو المتأرجحة المهمة في إطار سباق مثير نحو البيت الأبيض.

واحتشدت مجموعات صغيرة من المصرفيين والسماسرة في حانات بوسط مانهاتن وتناقلت أنظارهم بين شاشات التلفزيون لمتابعة النتائج وشاشات هواتفهم المحمولة لمعرفة آخر أخبار انخفاض الدولار الأمريكي والأسهم فيما استوعب المستثمرون احتمال فوز ترامب المفاجئ.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة